الأخبار المحلية

تزامناً مع معركة دير الزور.. "الاتحاد الديمقراطي" يبدأ حملة "التجنيد القسري" بالرقة

17.09.2018 | 18:27

أفادت وكالة "الأناضول"، يوم الاثنين، ان حزب "الاتحاد الديمقراطي الكردي (ب ي د)، بدأ بشن حملة "التجنيد الإجباري"  في محافظة الرقة، بالتزامن مع بدء حملة عسكرية يشنها المقاتلون الأكراد، المدعومين من التحالف الدولي، ضد ما تبقى من تنظيم "داعش" بريف دير الزور.

وأوضحت مصادر محلية للوكالة ان " حملة التجنيد، تركزت على مدينة الرقة وريفها الشمالي، وبلغ عدد من تم اعتقالهم للتجنيد خلال اليومين الماضين، نحو 200 شاب، ممن تراوح أعمارهم بين 18 و33 عاما، وسط استمرار الحملة".

وبينت المصادر أن "حملة الاعتقالات تسببت في هروب عدد كبير من الشبان من المحافظة، حيث فر عدد منهم إلى مناطق سيطرة الجيش الحر، في ريف حلب الشرقي".

ويأتي ذلك بالتزامن مع معارك بين مقاتلين أكراد وعناصر "داعش" في ريف دير الزور، في اطار المرحلة الأخيرة لحملة "عاصفة الجزيرة" لاستعادة المناطق المتبقية من التنظيم.

وفرض مؤخرا مقاتلون أكراد قانون "التجنيد الإجباري" على الأهالي في مناطق سيطرتهم في الرقة ودير الزور وريف حلب، بحسب ماذكره نشطاء.

وتقاتل قوات كردية، مدعومة أمريكيا، تنظيم "داعش" في مواقع انتشاره بسوريا، حيث تمكنت مؤخرا من تحرير مساحات واسعة من الاراضي التي كانت خاضعة تحت سيطرته، الا ان تواجد التنظيم أصبح مقتصراً على بعض الجيوب في محيط مدينة البوكمال وعلى الضفة الشرقية لنهر الفرات على الحدود السورية- العراقية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.