الأخبار المحلية

برعاية روسية... اجتماع بين "قسد" والنظام السوري في القامشلي لاحتواء التوتر الأخير

05.06.2023 | 16:37

عقد قادة من "قسد" وضباط في قوات النظام السوري، اليوم الاثنين، اجتماعا في مطار القامشلي بمحافظة الحسكة، بهدف احتواء التوتر بين الطرفين.

وقال موقع "الخابور" المحلي ، إن الاجتماع جرى برعاية روسية، بهدف فك حصار "قسد" عن مواقع النظام بمنطقة مطار القامشلي، المتواصل منذ الخميس الماضي. 

وأضاف الموقع، إن "قسد" تطالب بالمقابل النظام السوري بفك الحصار عن المناطق الخاضعة لسيطرتها في مدينة حلب وريفها.

وأشار إلى أن "قسد" وسعت انتشارها اليوم قرب مواقع النظام، و انتشرت في محيط جامعة قرطبة الخاصة بالقرب من حاجز لقوات النظام على الطريق الدولي النافذ إلى مطار القامشلي.

وجرى توتر أمني بي قوات "الأسايش" التابعة ل "قسد" وقوات النظام في القامشلي على خلفية الحصار الذي فرضته الأخيرة على أحياء تقع تحت سيطرة "قسد" في حلب ومخيمات نازحي عفرين بريف حلب الشمالي.

وكانت قوات "الأسايش" فرضت يوم الخميس الفائت حصاراً على نقاط تابعة لقوات النظام في منطقة مطار القامشلي مطالبةً إياها بفك الحصار عن أحياء في حلب وريفها الشمالي وفقاً لمصادر إعلامية محلية.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.