المنوعات

مسكنات الألم تقضي على مشاعرك

الباراسيتمول

12.05.2016 | 15:21

رغم الفائدة التي تقدمها مسكنات الألم كالباراسيتيمول من تخفيف حدة الآلام، لكن دراسة أمريكية حديثة حذرت من تناول جرعة كبيرة من هذه العقاقير تجعل الانسان يسيء تقدير بعض الأشياء من حوله وتقسي القلب وتقضي على المشاعر.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن دراسة جديدة التي أجريت في الولايات المتحدة  أن مادة دوائية تسمى أسيتامينوفين، وتدخل في صناعة الأدوية المسكنة للألم، تقلل قدرة المرء على تفهم مشكلات الآخرين سواء الصحية أو الاجتماعية.

 

وقال الباحثون في جامعة ولاية أوهايو الأمريكية إن المشاركين في الدراسة الذين تناولوا مادة اسيتامينوفين كانوا أقل تقديرا لمدى ألم ومعاناة غيرهم مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا نفس المادة المسكنة.

 

ومن جهته, أفاد الباحث دومينيك ميشكويسكي الذي يعمل حاليا بالمعهد الوطني للصحة في الولايات المتحدة "تشير نتائج الدراسة إلى أن الشخص لا يعبأ كثيرا بمشكلات الآخرين عندما يتناول الاسيتامينوفين".

 

وأوضح الباحث ميشكويسكي أن مادة الاسيتامينوفين "يمكنها تسكين الألم وتقليل التفهم" في الوقت نفسه.

 

وتم في الدراسة تقسيم حوالي ثمانين طالباً إلى مجموعتين، وإعطاء المجموعة الأولى جرعة تبلغ ألف مليغرام من الاسيتامينوفين, وبعد مرور ساعة لضمان سريان مفعول الدواء، تم اطلاع أفراد المجموعتين على ثمانية سيناريوهات قصيرة عن أشخاص تعرضوا لأنواع مختلفة من الألم ثم مطالبة كل مشارك في التجربة بتقييم حجم هذا الألم من خلال مقياس من خمس درجات.

 

 وتبين من خلال مراجعة النتائج أن المجموعة التي تناولت الاسيتامينوفين كانت أقل تفهما لحجم الألم مقارنة بأفراد المجموعة الأخرى.

 

وأشارت رابطة منتجات الرعاية الصحية للمستهلكين في الولايات المتحدة إلى أن مادة الاسيتامينوفين تدخل في صناعة 600 دواء، وأن حوالي 23 % من البالغين في الولايات المتحدة يتناولون دواء يحتوي على هذه المادة كل أسبوع.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.