الأخبار المحلية

الحكومة توجه بارسال فرق طبية لعدة مدارس بدمشق للاطمئنان على الطلاب والكادر التدريسي

17.03.2021 | 21:06

وجه الفريق الحكومي المعني بالتصدي لوباء "كورونا"، بارسال فرق طبية الى عدد من المدارس بدمشق، للاطمئنان على الطلاب والكادر التدريسي.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها الفيسبوك، ان الفريق الحكومي كلف وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة التربية إرسال فرق طبية الى المدارس لاجراء فحص (بي سي ار) لاخذ "عينة عشوائية"، للاطمئنان على الطلاب والكادر التدريسي ليصار إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة في حال اللزوم.

واكد الفريق على ضرورة تكثيف الجولات الرقابية في المدارس للتأكد من تطبيق التدابير الصحية المتعلقة .

وكانت الصحة المدرسية في وزارة التربية اعلنت، الشهر الجاري، عن ارتفاع حالات الاصابة نتيجة فيروس "كورونا" في المدارس في الفترة الاخيرة، وخاصة في دمشق وريفها واللاذقية.

وأصدرت وزارة التربية تعليمات بالنسبة للدوام المدرسي، في ظل انتشار الفيروس، والتي تضمنت  ضرورة الاهتمام بالواقع الصحي للمدارس و نظافة المرافق الصحية والخزانات وتأمين كميات كافية من الصابون والكلور والحرص على توفر المياه النظيفة في جميع المدارس، والالتزام بالتباعد المكاني.

كما شدد الفريق على التشدد في تطبيق الاجراءات الصحية المتعلقة بالفيروس في أماكن التجمعات والتـسوق والأنشطة الاجتماعية والثقافية وفرض العقوبات بحق أصحاب الفعاليات التي لا تلزم روادها ارتداء الكمامات والالتزام بإجراءات التباعد المكاني.

وطلب الفريق الحكومي من وزارة الصناعة رفع الطاقة الإنتاجية لمعامل توليد وتعبئة الأوكسجين إلى الحد الأقصى وتأمين صهاريج نقل الأوكسجين السائل للمشافي وتزويدها بخزانات إضافية ورفع جاهزية منظومات الإسعاف وتوفير متطلباتها من الوقود لتقوم بعملها دون انقطاع.

وكان مجلس الوزراء طلب، يوم الثلاثاء، من الوزارات التشدد بتطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء "كورونا"، فيما استعرض واقع عمل المشافي والمراكز الصحية واحتياجاتها من الكوادر الطبية.

سيريانيوز

 

 

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.