المنوعات

بعد ريهام سعيد.. قرار بمنع اعلامي مصري من ممارسة نشاطه الإعلامي

26.08.2019 | 14:44

أصدرت نقابة الإعلاميين في مصر قراراً، بمنع الإعلامي تامر أمين، مقدم برنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"،  من ممارسة النشاط الإعلامي، بسبب تجاوزات قام بها في احدى حلقات برنامجه.

 وذكرت وسائل اعلام مصرية ان القرار جاء بناءاً على شكوى تقدم بها المجلس القومي للمرأة ضد تامر أمين، لاتهامه بالتهكم على عمل المرأة .

وتضمنت الشكوى اتهام تامر امين بارتكاب "تجاوزات لفظية" بحق  عضو مجلس النواب المصري رانيا علواني والتي استضافها في برنامجه، و "افتقاره إلى آداب اللياقة"، والسخرية منها.

كما تضمنت الشكوى أيضا اتهام الإعلامي أمين بـ" الإساءة" إلى زوج الضيفة و"السخرية" من دعمه ومساندته لها.

وعلى اثر الشكوى، قررت نقابة الإعلاميين منع تامر أمين من مزاولة نشاطه الإعلامي في القناة أو أي وسيلة إعلامية آخرى.

وبعد اطلاع نقيب الإعلاميين، طارق سعدة، على القانون رقم 93 لسنة 2016 بشأن إصدار قانون نقابة الإعلاميين، تبين أن تامر أمين " ليس مسجلا في سجل النقابة ولا يمتلك تصريحا مؤقتا بمزاولة النشاط الإعلامي".

وخضع الإعلامي، يوم الأحد، للتحقيق أمام لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تزامنا مع التحقيق مع الإعلامية ريهام سعيد بسبب تهكمها على أصحاب الوزن الزائد .

وتأتي هذه الشكوى بعد شكوى مماثلة قدمها المجلس القومي للمرأة ضد الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا" على قناة "الحياة"، بسبب تهكمها على "البدناء" في حلقة تناولت فيها موضوع الوزن الزائد.

وتم توقيف ريهام سعيد عن العمل وإيقاف برنامجها وتحويلها للتحقيق بسبب المخالفات التي ارتكبتها، الأمر الذي دفعها لإعلان اعتزالها العمل الفني والإعلامي.

سيريانيوز


TAG: