المنوعات

دراسة تحذر من جلوس الرجال امام التلفاز لساعات طويلة لهذا السبب؟

11.03.2018 | 20:44

حذرت دراسة حديثة الرجال من الجلوس طويلا امام التلفاز، لانه قد يزيد من خطر إصابتهم بسرطان الأمعاء.

ونقلت وسائل اعلام عن معد الدراسة الدكتور نيل مورفي، قوله إن "مشاهدة الرجال للتلفزيون مرتبط ببعض العادات، مثل التدخين والشرب، وتناول الوجبات الخفيفة، وهي كلها تزيد من فرصة الإصابة بسرطان الأمعاء".

وأضاف أن "الجلوس الطويل غالبا ما يكون مرتبطا بزيادة الوزن واكتساب الجسم لكميات كبيرة من الدهون"، مشيرا إلى أن" دهون الجسم المتزايدة قد تؤثر على مستوى هرمونات الدم، والمواد الكيميائية الأخرى التي تؤثر على الطريقة التي تنمو بها خلايانا، ومن الممكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء".

واكدت الدزاسة أن الوقت الذي يقضيه الرجال في مشاهدة التليفزيون هو الذي يرتبط بخطر الإصابة بسرطان الأمعاء وليست مشاهدة التلفزيون على وجه التحديد.

وألمح معدو الدراسة إلى أن هذه النتائج ليست جديدة، موضحين أنه من المعروف منذ وقت طويل أن النشاط البدني وزيادة الحركة مرتبطان بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون.

من جهتها، افادت خبيرة الوقاية في أبحاث السرطان بالمملكة المتحدة، ليندا بولد، إن "أكثر ما أثار اهتمامها في هذه الدراسة هو أن الرجال الذين شاهدوا التليفزيون لساعات طويلة، كان لديهم خطر متزايد للإصابة بسرطان الأمعاء، على عكس النساء، وربما يعود هذا لأن الرجال قد يدخنون ويشربون ويأكلون بشكل غير صحي أكثر من النساء أثناء مشاهدة التليفزيون".

يشار الى ان دراسة سابقة، كشفت  خطر الوفاة المبكرة يزداد لدى البالغين الذين يشاهدون التلفزيون لمدة ثلاث ساعات في اليوم الواحد أو أكثر، بالمقارنة مع الذين يمضون أوقاتاً أقل أمام الشاشات 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.