أخبار العالم

مدير المخابرات الوطنية الأمريكية يقدم استقالته

17.11.2016 | 18:40

أعلن مدير المخابرات الوطنية الأمريكية جيمس كلابر، يوم الخميس، إنه قدم استقالته، قبل أن يؤكد ان  سيظل في منصبه حتى نهاية فترة إدارة الرئيس باراك أوباما.

ونقلت وكالة (رويترز) عن كلابر قوله أثناء جلسة للجنة المخابرات بالكونغرس "قدمت خطاب استقالتي الليلة الماضية وهو ما شعرت أنه أمر جيد. ما زال أمامي (في المنصب) 64 يوما".

ومن المقرر أن يستلم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب السلطة في 20 كانون الثاني المقبل. وينبغي على أعضاء الإدارة الحالية تقديم استقالتهم حتى يتركوا للرئيس المنتخب حرية اختيار بديل أو تكليفهم بالاستمرار في المنصب.

يشار الى ان كلابر استلم منصب مدير المخابرات الوطنية الأمريكية في آب 2010، حيث كان قبل ذلك يشغل منصب وكيل وزارة الدفاع لشؤون الاستخبارات في الولايات المتحدة.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.