أخبار الرياضة

الاسترالي ريكياردو يتوج بجائزة موناكو الكبرى للفورمولا وان متفوقاً على هاميلتون وفيتل

ريكياردو

27.05.2018 | 21:56

 فاز سائق فريق ريد بول الاسترالي دانيال ريكياردو بسباق جائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم للفورومولا واحد، متوجا بذلك نهاية أسبوع مثالية هيمن فيها على التجارب الحرة والرسمية فالسباق.

وتفوق ريكياردو على سائق فيراري الالماني سيباستيان فيتل الثاني، وحامل اللقب متصدر ترتيب بطولة العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس الذي أنهى السباق في المركز الثالث. وبات الثلاثة يتساوون بعدد الانتصارات في مراحل بطولة 2018، بعدما فاز كل منهم بسباقين.

وحقق ريكياردو الفوز السابع في مسيرته والثاني هذا الموسم بعد جائزة الصين الكبرى، المرحلة الثالثة التي أقيمت على حلبة شنغهاي. وتتيح هذه النتيجة للاسترالي التقدم الى المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة خلف المتصدر هاميلتون، وفيتل.

وهيمن الاسترالي (28 عاما) على مختلف مجريات سباق الامارة، والذي يعد من أبرز المواعيد في روزنامة البطولة، ويقام في شوارع مونتي كارلو.

وتصدر ريكياردو جولتي التجارب الحرة الخميس، اضافة الى الجولة الثالثة التي أقيمت صباح السبت، قبل ان يتصدر أيضا الجولات الثلاث للتجارب الرسمية وينطلق من المركز الأول للمرة الثانية فقط في مسيرته.

وضمن هذا الانطلاق أفضلية كبيرة لريكياردو نظرا لضيق المساحة على الحلبة في موناكو وصعوبة التجاوزات، علما انه أبلغ فريقه بعد انتصاف السباق المؤلف من 78 لفة، عن معاناته من مشاكل مع قوة محرك سيارته.

وطلب الفريق من ريكياردو الحفاظ على السيارة والاطارات، وتمكن من الثبات أمام فيتل الذي قلص الفارق في بعض اللفات الى نحو ثانية فقط.

وحافظ السائقون الستة الأوائل عند الانطلاق، على مراكزهم بعد عبور خط النهاية، وهم --الى ثلاثي المقدمة-- سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن الذي أنهى السباق في المركز الرابع، ومواطنه سائق مرسيدس فالتيري بوتاس الخامس، والفرنسي استيبان أوكون سائق فريق فورس انديا.

سيريانيوز


أوروبا تصادق على مشاريع لمساعدة اللاجئين السوريين.. وأميركا تؤكد التزامها بدعم النازحين

وقع الاتحاد الأوروبي ، يوم الأربعاء ،على مشاريع جديدة بهدف مساعدة اللاجئين السوريين في لبنان والأردن، فيما أبدت الولايات المتحدة الأمريكية التزامها بدعم النازحين السوريين في الداخل والخارج.