الأخبار المحلية

هجرة دبي تمنع الفيز للسوريين من محافظات معينة

17.12.2023 | 20:54

أصدرت هجرة دبي قراراً يرفض الفيزا للجوازات السورية التي يكون مكان الولادة فيها في محافظات درعا ودير الزور وإدلب، إضافةً للرقة والحسكة.

وأفادت شركة "الأمير للسياحة والسفر" لموقع أثر برس المحلي، بأن القرار صدر عن هجرة دبي وتعمم على المكاتب الخاصة بإصدار الفيز والإقامات، بمطلع الشهر الحالي وطُبق بتاريخ 4 كانون الأول من الشهر الجاري.

وأوضحت أن سبب رفض جوازات تلك المحافظات وحرمانهم من الإقامات من قبل هجرة دبي، يعود لكون غالبية المتخلفين والذين انتهت مدة إقاماتهم وفيزهم في دبي، ينحدرون من محافظات درعا ودير الزور وإدلب إضافةً للحسكة والرقة، لافتةً إلى أن هناك أسباب أخرى غير معروفة حتى الآن. 

وأشارت "شركة الأمير" لذات الموقع أيضا، أن هنالك أشخاص يحصلون على الفيزا بأيام محددة وأسعار مضاعفة، فكلفة الإقامة للشهر الواحد 90 دولار، وتباع للأشخاص الذين مكان ولادتهم تلك المحافظات بـ290 دولار، وإقامة الشهرين 190 دولار وتباع لهؤلاء الأشخاص بـ390 دولار. 

وكانت دولة الإمارات قد اعادت فتح سفارتها في دمشق في شهر كانون الأول من عام 2018، بعد أنْ كانت مغلقة لمدة 7 سنوات منذ عام 2011. 

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.