الأخبار المحلية

تحذيرات رسمية من استخدام تطبيق WIGLE WIFI على هواتفهم المحمولة المستخدمة ضمن سورية

09.09.2022 | 20:09

حذرت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة جميع المواطنين السوريين من استخدام تطبيق WIGLE WIFI  على هواتفهم المحمولة المستخدمة ضمن الأراضي  السورية.
وبررت الهيئة في بيان لها بأن  خطورة هذا التطبيق تكمن في جمع معلومات عن كافة الإشارات اللاسلكية الشبكية ومواقعها الجغرافية، والمنشآت التي تستخدم هذه الإشارات اللاسلكية، كما يشكل التطبيق أداة اختراق للهواتف المحمولة والشبكات اللاسلكية المتصلة بها.
واهابت الهيئة بجميع الأخوة المواطنين بمختلف شرائحهم وأماكن تواجدهم الوعي والتعامل بجدية مع هذا التحذير وعدم استخدام هذا التطبيق المحظور أو نشره تحت أي ظرف أو مبرر أو التعامل مع الأطراف المشغلة أو التي قد تستفيد من استخدام هذا التطبيق ضمن الشبكة السورية، وعدم الإنجرار خلف الأصوات التي تحاول التقليل من شأن التحذيرات الأمنية التي تطلقها الهيئة.
واوضحت أن الأمن المعلوماتي هو مسؤولية جماعية تتحقق بتضافر كافة الجهود مهما صغرت، لافتة إلى إن استخدام هذا التطبيق يعرض مستخدميه للمساءلة القانونية كونه أداة للإضرار بالدولة ومنشآتها ومواطنيها.
سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.