المنوعات

ماكرون يلتفي فيروز في منزلها ضمن مستهل زيارة للبنان

29.08.2020 | 23:17

يستهل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون زيارته الثانية لبيروت خلال أقل من شهر بلقاء الفنانة اللبنانية فيروز وفقا لبرنامج الزيارة الذي كشف عنه قصر الإليزيه.  

وذكرت وكالة "رويترز" أن ماكرون كتب في برنامجه عن الزيارة عبارة "موعد على فنجان قهوة مع فيروز في انطلياس مساء الاثنين".

ومن المقرر أن يتم لقاء ماكرون بأيقونة لبنان فور وصوله مساء الاثنين في منزلها في الرابية قرب انطلياس بشمال بيروت بعيداً عن عدسات الكاميرات.  

وكان ماكرون قام بزيارة سريعة للبنان في السابع من آب الحالي في أعقاب الانفجار المدمر الذي هز مرفأ بيروت، وكتب على تويتر عبارة "بحبك يا لبنان" وهي عنوان أغنية شهيرة لفيروز.  

ونالت فيروز أرفع الأوسمة الفرنسية عبر تاريخها منها وسام قائد الفنون والآداب من الرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتران عام 1988، ووسام فارس جوقة الشرف من الرئيس الراحل جاك شيراك عام 1998.

كما سبق لفيروز أن ظهرت  للمرة الأولى على شاشة التلفزيون الفرنسي في عام 1975 ضمن برنامج (سبيسيال ماتيو) الذي كانت تقدمه الفنانة الفرنسية ميراي ماتيو وقدمت هناك أغنية (حبيتك بالصيف).

 يذكر أنه من المقرر أن تستمر زيارة ماكرون إلى بيروت حتى يوم الثلاثاء، في محاولة لاعطاء البلاد دفعة سياسية للخروج من مأزقها ودفع عملية تشكيل الحكومة الى الأمام.

سيريانيوز


TAG: فيروز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.