أخبار العالم

روسيا تكشف عن فصيلة الدم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس "كورونا"

16.05.2020 | 00:23

أعلنت السلطات الروسية، يوم الجمعة، ان أصحاب فصيلة الدم "B" اكثر عرضة للاصابة بفيروس "كورونا".

ونقلت "روسيا اليوم" عن مديرة الوكالة الطبية البيولوجية الفدرالية الروسية، فيرونيكا سكفورتسوفا، خلال مؤتمر صحفي، أن معظم المصابين هم من أصحاب" فئة الدم B، التي تتفوق بشكل كبير على الزمر الأخرى".

واشارت الى ان المرتبة الثانية في قائمة المصابين بالفيروس يأتي من نصيب أصحاب فئتي الدم "A" و"AB"، بينما سجل عدد أقل لدى أشخاص ليدهم فصيلة "O".

وارتفع عدد الوفيات حول العالم نتيجة فيروس "كورونا" المستجد الى اكثر من 300 الف، فيما بلغت حصيلة الاصابات أربعة ملايين و413 ألف،  وفق أحدث إحصائية شملت 196 بلدا.

وحذرت منظمة الصحة العالمية سابقا من ان وباء "كورونا" "قد لا يختفي قط"، والسيطرة عليه "تتطلب جهودا كبيرة".

ويأتي تحذير المنظمة في وقت بدأت العديد من دول العالم بتخفيف القيود واجراءات الاغلاق المفروضة بسبب تفشي الوباء، في مسعى لإعادة تحريك عجلة اقتصاد البلاد.

ويقوم علماء من مختلف دول العالم بمحاولة ابتكار لقاح ضد فايروس "كورونا"، وسط توقعات بأن تستمر التجارب لنهاية العام.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.