المنوعات

احذر: الوقت الذي تقضيه في التنقل بالمواصلات يزيد وزنك

وسائل المواصلات

08.09.2016 | 07:54

حذرت دراسة أجريت في بريطانيا الأشخاص الذين يستخدمون وسائل المواصلات المختلفة فترة طويلة للوصول إلى العمل، لأنهم معرضون  لأضرار صحية، أهمها السمنة.

وذكرت مجلة "التايم" الأميركية أن الدراسة أجريت بتكليف من قبل جمعية خيرية مقرها لندن والجمعية الملكية للصحة العامة RSPH، والتي استخدمت فيها بيانات التعداد السكاني في المملكة المتحدة واستطلاعات الرأي، من أجل تقييم عادات التنقل لنحو 24 مليون شخص في انجلترا وويلز.

 

وأفادت النتائج التي توصل إليها الباحثون أن  غالبية الأشخاص يستخدمون قطار "مترو الأنفاق" بدلا من المشي أو ركوب الدراجة، وهذا الأمر يشكل خطرا على الصحة بالإضافة إلى اكتساب الوزن الزائد نتيجة عدم الحركة.

 

ونصح الباحثون بضرورة المشي أو ركوب الدراجة بدلا من استخدام السيارة أو الباصات، مما يساعد في تحسين المزاج وفقدان الوزن الزائد وكذلك يخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

ولفتت العديد من التقارير إلى أن العديد من الأشخاص يتعرضون لضغوط نفسية كبيرة بالإضافة إلى الإجهاد نتيجة التنقل بوسائل المواصلات، ويرجع السبب لمشاكل تتعلق بالتأخير والازدحام وارتفاع درجات الحرارة في الأماكن المغلقة.

 

ويقوم بعض الأشخاص باتباع عادات سيئة تتعلق بالتنقل، حيث لا يتناولون وجبة الإفطار صباحا بل يعتمدون على الأطعمة والمشروبات الضارة بالصحة المتوفرة في مراكز التنقل، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل أكبر وأسرع إضافة إلى ارتفاع مستويات ضغط الدم.

 

وأفاد الباحثون أنه من الممكن اتباع أساليب بسيطة أثناء التنقل للتخفيف من الإجهاد وضيق التنفس، مثل إغلاق الأعين والتأمل والاستماع إلى الموسيقى الهادئة أو التنفس بعمق.

 

ونصحت الدراسة بضرورة تناول وجبة الإفطار صباحا يوميا في المنزل قبل الانطلاق إلى العمل، ويفضل أن تشتمل وجبة الفطور على البيض والأفوكادو والزبادي بالإضافة إلى الفواكه الطازجة أو الخضار المسلوقة والشوفان مع المكسرات.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.