الاخبار السياسية

واشنطن: سننشر قوة خاصة لتنفيذ عمليات بسوريا دون العودة للسلطات

صورة أرشيفية لأشتون كارتر

01.12.2015 | 15:46

واشنطن تطالب أنقرة بالانخراط برا وجوا بصورة أكبر ضد "داعش".

قال وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر, يوم الثلاثاء, أن بلاده ستنشر قوة أميركية "استطلاعية خاصة" لتنفيذ عمليات في سوريا, "دون العودة للسلطات السورية".

وأضاف كارتر, في جلسة استماع في مجلس النواب, بحسب وكالة (رويترز) أن "هذه القوة الخاصة سيتم نشرها لشن غارات في العراق بإذن من الحكومة العراقية ولتنفيذ عمليات في سوريا من جانب واحد (دون العودة للسلطات السورية)".

وأشار كارتر إلى أن "القوة ستقوم بعمليات لتحرير رهائن، وجمع معلومات استخبارية، والقبض على قادة تنظيم (داعش)".

وسبق أن اعلنت الولايات المتحدة عن تنفيذ عمليات لها داخل الأراضي السورية حيث تمكنت من القبض على مسؤولين من تنظيم "داعش" بعد عمليات إنزال جوي, مشيرةً حينها إلى أن هذه العمليات تتم دون التنسيق مع دمشق.

من جهة اخرى, قال وزير الدفاع الامريكي ان بلاده تريد من ‫تركيا‬ تعاونا أكبر في الجو والأرض ضد تنظيم داعش", موضحا ان واشنطن تتفهم الغارات التركية ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني وتريد من أنقرة عملاً أكبر ضد التنظيم".


وأشار كارتر الى ان "تركيا لم تضبط حدودها بشكل فعال ولم تتحرك بشكل مؤثر لبسط سيطرتها على حدودها مع سوريا منذ ظهور داعش".


وتتخوف تركيا من تقدم مقاتلين أكراد في المعارك الدائرة بشمال وشمال شرق سوريا وسيطرتهم على عدة مناطق تحاذي حدودها, فضلا عن تمدد تنظيم داعش في مناطق أخرى, حيث بدأت مؤخرا بشن غارات على معاقل التنظيم ومقاتلين أكراد داخل سوريا.
 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.