أخبار العالم

وزير الثقافة والرياضة الاسرائيلية تعتزم زيارة الامارات اواخر الشهر الجاري

04.10.2018 | 18:12

تعتزم وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية ميري ريغيف زيارة الامارات من خلال الانضمام للبعثة الرياضية التي تشمل 11 رياضيا اسرائيليا للمشاركة في مسابقات "غراند سلام" اواخر الشهر الحالي.

ونقلت صحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلية على موقعها الالكتروني عن ريغيف قولها, انها "ستشارك الوفد الرياضي الإسرائيلي يارته لأبو ظبي من أجل تشجيعه".

وأعلنت ريغيف أنها "ستوقع على اتفاق مع اتحاد الجودو خلال زيارتها للإمارات قريبا يقضي باستضافة مسابقة الجودو العالمية في تل أبيب في العام المقبل".

وتاتي زيارة الوزيرة الاسرائيلية الى الامارات, المتوقع حدوثها اواخر الشهر الحالي, بعد موافقة الاخيرة على إعادة علم الكيان الاسرائيلي وبقية رموزها في الحدث الرياضي المذكور، وبعد تلقيها دعوة لزيارتها بغية توقيع اتفاق, بحسب وسائل اعلام اسرائيلية.

وتعرف ريغيف بكراهيتها للعرب, على الرغم من ان اصولها ترجع لابوين من اليهود المهاجرين من المغرب,

وظهرت ريغيف في ايار العام الماضي فى مهرجان كان السينمائى مرتدية فستان عليه صورة القدس فى وضع وصف بالمستفز بالنسبة للعرب.

وزار عدد من الوزراء الاسرائيليين الإمارات في السنوات الأخيرة، ومنهم مئير شطريت، عوزي لانداو ويوفال شطاينتس وأوري أرئيل من حزب المستوطنين, وقد تم ذلك قبل وبعد اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في فندق البستان في أبو ظبي عام 2010 ، وبعد اتهام الموساد بجريمة الاغتيال.

يشار  الى انه يوجد في ابوظبي ممثلية دبلوماسية اسرائيلية بدأت عملها في 2015.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.