الأخبار المحلية

خاص .. شخصيات من المعارضة السورية في واشنطن في اطار "انجاح" مفاوضات جنيف القادمة ..

10.10.2017 | 21:01

وصل في الايام القليلة الماضية تباعا شخصيات من المعارضة السورية الى واشنطن للقاء شخصيات وجهات في الادارة الاميركية.

وبحسب الصحفي خالد سميسم المقيم في العاصمة الاميركية فقد وصل بشكل منفرد كل من ميشيل كيلو ومنذر ماخوس والرئيس الاسبق للائتلاف الوطني معاذ الخطيب ورئيس وسمير العيطة في اطار مساعي لانجاح مفاوضات جنيف في جولتها السادسة المزمع عقدها في الاسبوع الاول من شهر تشرين الثاني القادم.

وتشهد المفاوضات بين النظام والمعارضة استعصاءا في التوصل لاتفاق حول قضايا اساسية على رأسها الانتقال السياسي و بقاء الرئيس بشار الاسد في السلطة اثناء الفترة الانتقالية.

ويرفض رئيس اللجنة العليا للتفاوض رياض حجاب بقاء الاسد في السلطة اثناء الفترة الانتقالية فيما تبدي بعض اطراف من المعارضة قبولا لبقائه شرط مغادرته للسلطة في نهايتها.

ويعول على مفاوضات جنيف القادمة الوصول الى قرارات تخفف من معاناة الشعب السوري على الصعيد الميداني والسياسي.

وبحسب معلومات حصلت عليها سيريانيوز من مصدر خاص رفض الكشف عن اسمه  ان يتم تثبيت اتفاقات وقف اطلاق النار او ما يعرف باسم "مناطق خفض التوتر" والعمل على وضع دستور جديد يتضمن انشاء نوع من الحكم اللامركزي في سوريا يعتمد على ادارة المناطق لشؤونها المحلية الذاتية.

فيما يبقى موضوع مشاركة الاسد في المرحلة الانتقالية من اعقد المواضيع الخلافية بين المعارضة والنظام ، وبحسب سميسم فان وصول الشخصيات المعارضة الى واشنطن يتعلق بهذه النقطة بالتحديد.

وعقدت الجولة الخامسة من جنيف في بداية شهر نيسان الماضي دون التوصل الى أي نتائج تذكر بين الطرفين.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.