الأخبار المحلية

التحالف الدولي ينفي استهداف الجيش السوري في البادية

03.12.2018 | 14:14

نفى "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة قصف مواقع للجيش السوري بريف حمص، مشيرا إلى أنه قصف مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي في البادية السورية.

ونقلت روسيا اليوم عن الناطق باسم التحالف الدولي، الكولونيل شون ريان، قوله إن "غارة جوية نفذتها طائرات التحالف تمكنت من قتل قيادي بتنظيم "داعش" في سوريا، يدعى أبو العمرين، وكذلك عدد من الأعضاء الآخرين في التنظيم، في الثاني من كانون الثاني الجاري في صحراء البادية السورية."

واضاف إن أبو العمرين كان "يشكل تهديدا وشيكا لقوات التحالف، وهو متورط في  قتل المواطن الأمريكي، الحارس السابق في الجيش الأمريكي، بيتر كاسيج".

واوضح التحالف أن أبو العمرين نفذ عمليات إعدام سجناء آخرين، وهو عضو كبير في تنظيم "داعش"، مؤكدا أن الغارات الجوية لقوات التحالف لا تزال تشل حركة قيادة تنظيم "داعش" في ساحة المعركة.

وكان مصدر عسكري سوري قال الاحد بان "التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، شن هجمات صاروخية على مواقع تابعة للجيش النظامي بريف حمص" ، مشيرة الى ان الاضرار "مادية".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتعتبر الحادثة من الحوادث النادرة التي يصرح فيها الجيش السوري تعرض مواقعه بشكل مباشر لضربات من القوات الاميركية المتواجدة في سوريا.

وتتواجد القوات الاميركية في منطقة التنف على الحدود السورية العراقية الاردنية وتفرض منطقة عازلة منزوعة السلاح هناك بقطر 55 كلم ، وهي المنطقة التي تعرف باسم منطقة الـ " 55".

وتعارض السلطات السورية التواجد الامريكي، وتعتبره "غير شرعي" وبمثابة "احتلال"، داعية الى انسحاب القوات الامريكية وعناصر التحالف من سوريا فورياً ودون شروط.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.