المنوعات

انتحار طلاب في الهند بعد رسوبهم في الامتحانات التي تؤهلهم للجامعة

01.05.2019 | 21:21

أقدم عدداً من الطلاب في الهند على الانتحار، على خلفية رسوبهم في امتحانات الدراسة المتوسطة التي تؤهلهم للدخول في الجامعات.

وذكرت وكالات أنباء أن حوالي 20 طالباً انتحروا في ولاية تيلانجانا وسط البلاد، منذ منتصف نيسان الماضي ، بعد نشر نتائج امتحانات الدراسة المتوسطة.

ووفقاً للشرطة الهندية، فإنها تلقت، منذ إعلان النتائج في 18 نيسان الماضي، بلاغاً يومياً عن حالتين إلى 3 حالات انتحار في تيلانجانا .

وبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا  للامتحانات الرسمية الأخيرة أكثر من مليون تلميذ ، في شهري شباط وآذار، رسب منهم قرابة 350 ألفا، ما دفع بالأهالي واتحادات التلاميذ والأحزاب السياسية، للتحرك احتجاجا على الظاهرة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأثارت النتائج ردود أفعال واسعة، حيث اعتبر العديد من الأهالي انها "مليئة بالتناقضات والأخطاء"، التي أدت إلى انتحار 20 طالبا في البلاد.

ويواجه نظام التعليم في الهند انتقادات من قبل خبراء باعتباره "سيئا"، ويتعرض فيه الطلاب لـ"ضغط شديد" من أجل اجتياز الامتحانات.

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.