الاخبار السياسية

مجلس الامن القومي التركي: مصممون على اقامة "ممر سلام" في شمال سورية لضمان امن حدودنا

31.07.2019 | 12:26

اعلن مجلس الامن القومي التركي انه مصمم على اقامة "ممر سلام" في شمال سورية لضمان حدود بلاده وذلك في اشارة الى "المنطقة الامنة".

وقال المجلس في بيان له نقلته الاناضول الثلاثاء  إنه "في إطار أمن الحدود، سيتم تطهير المنطقة من العناصر الإرهابية كافة، بسبب زيادة التهديدات ضد تركيا جراء فراغ السلطة على طول الحدود في سوريا"،  مضيفا "نؤكد تصميمنا بخصوص بذل كافة الجهود من أجل إقامة ممر سلام (في سوريا)".

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ابلغ، يوم الاثنين، نظيره الامريكي مارك إسبر، في اتصال هاتفي، بأن بلاده ستضطر لتأسيس "منطقة آمنة" في سوريا بمفردها، في حال لم تتوصل لاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية .

وقال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الجمعة ان بلاده مصممة على تدمير "الممر الإرهابي" شرق الفرات في سورية مهما كانت نتيجة المباحثات مع واشنطن بشأن "المنطقة الآمنة"، مشيرا إلى أن سيتم قطع ارتباط "الإرهابيين" شرق الفرات بشمالي العراق.

وتصر تركيا على إنشاء "منطقة آمنة" بشمال سوريا لا يتواجد فيها مقاتلون أكراد، بالتزامن مع مخططات لشن عمليات في تل أبيض وتل رفعت شرق الفرات من أجل القضاء على "الحزام الإرهابي".

سيريانيوز


TAG: