أخبار الرياضة

قبل اللقاء المصيري أمام استراليا .. السومة يتنازل عن شارة القائد في المنتحب السوري

السومة

15.01.2019 | 00:44

تنازل قائد منتخب سورية لكرة القدم عمر السومة عن شارة القائد، عشية مواجهة أستراليا الحاسمة في دور المجموعات لكأس آسيا 2019 في كرة القدم، بحسب ما قال مدربه فجر ابراهيم الاثنين في مدينة العين الإماراتية.

كما حمل قائد المنتخب أحمد الصالح المدرب السابق برند شتانغه مسؤولية البداية المتعثرة في النهائيات الحالية، قبل إقالة الألماني وتعيين ابراهيم لاكمال المشوار القاري.

ولم ينجح السومة، هداف الأهلي السعودي، بالتسجيل في أول مباراتين ضد فلسطين (صفر-صفر) والأردن (صفر-2) ما وضع المنتخب السوري أمام ضرورة الفوز في مباراته الأخيرة كي يضمن تأهله إلى دور الـ16.

وقال ابراهيم في مؤتمر صحافي الاثنين في ملعب خليفة بن زايد "تصرف رائع من لاعب كبير هو عمر السومة، لقد تنازل عن شارة قيادة المنتخب ووضعها بتصرفي. قال لي "الشارة لا تهمني بقدر أهمية لعبي لبلدي". هذا تصرف ينم عن مسؤولية وأنا سعيد بما قام به وهذا موقف يحسب له. كان موقفا عظيما أمام اللاعبين وادارة المنتخب قدمت له كل الشكر".

بدوره، حمل المدافع أحمد الصالح المدرب السابق شتانغه (70 عاما) مسؤولية البداية السيئة لـ"نسور قاسيون": "أضع اللوم بنسبة 100% على المدرب السابق الذي لم يتمكن من ادارتنا بطريقة سليمة. الكابتن فجر كان دائما يحتوي اللاعبين ويديرهم بشكل صحيح".

وفسر ابراهيم النتائج السيئة لسوريا في البطولة "عدم التوفيق كان العامل الرئيسي، عملنا على العامل النفسي واللاعبون بقرارة أنفسهم غير راضين".

ولا بديل لسوريا عن الفوز كون التعادل سيرفع رصيدها الى نقطتين فقط بعد تعادلها مع فلسطين وخسارتها الموجعة أمام الاردن بهدفين، فيما يؤكد لها الفوز الوصافة ومواجهة ثاني المجموعة السادسة (اليابان راهنا بفارق الاهداف عن اوزبكستان).

وضمن الاردن الصدارة بست نقاط أمام استراليا (3) فيما تملك سوريا وفلسطين نقطة واحدة.

سيريانيوز