الاخبار السياسية

رداً على "نيويورك تايمز": ترامب: سننسحب من سوريا "بحذر" وسنواصل محاربة "داعش"

08.01.2019 | 00:18

اعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب، يوم الاثنين، ان انسحاب قواته من سوريا سيكون بـ"حذر"، مع مواصلة الحرب على تنظيم "داعش"، وذلك رداً على ما قالته صحيفة "نيويورك تايمز" بخصوص عملية الانسحاب.

وقال ترامب، عبر حسابه بموقع "تويتر"، ان تصريحاته لا يوجد فيها اختلاف،  مؤكدا مغادرة قوات بلاده سوريا "بوتيرة مناسبة وبشكل حذر".

وجاء ذلك رداً على ماكتبته صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية، الذي انتقدها ترامب ووصفها بـ"الفاشلة"، مشيراً الى كل مانشر عنها بخصوص نوايا الرئيس الامريكي حول سوريا بـ"الغير دقيق".

وكانت الصحيفة الامريكية اعلنت نقلا عن مسؤولين امريكيين ان ترامب حدد مهلة 4 اشهر لسحب قواته من سوريا البالغ عددهم 2000 عسكري.

وكان ترامب جدد الاحد تاكيده على أن الولايات المتحدة ستسحب قواتها من سوريا لكنه أشار إلى أن هذه الخطوة ربما لا تتم سريعا، في تصريحات تدل على تراجع في الموقف السابق والذي اشار حينها الى سحب فوري لقواته


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


.

وأثار اعلان واشنطن سحب قواتها من سوريا، معارضة من قبل بعض دول غربية وتخوف من حدوث فراغ عقب عملية الانسحاب، وعودة "داعش" للانتعاش مجددا، كونه لم ينته بعد.

كما اثار القرار "قلق" الحلفاء المقاتلين الاكراد على مصيرهم في الشمال السوري، لاسيما انهم مستهدفين من قبل الاتراك، لانها تعتبرهم مصدر تهديد لها ولأمنها، والتي تصنفهم على انهم "منظمات ارهابية".

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.