الاخبار السياسية

ليبرمان: لسنا راضيين على تسليم سورية اس 300.. وسنواصل عملياتنا هناك

03.10.2018 | 14:32

 

قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان, الاربعاء, أن اسرائيل غير راضية عن وصول منظومة "إس-300" الصاروخية الروسية إلى سوريا، لكن إسرائيل لا يمكنها الاستغناء عن مواصلة عملياتها العسكرية هناك.

وقال ليبرمان في تصريح اذاعي تعليقا على اعلان وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو تسليم الجيش السوري اس 300 "لا أستطيع القول إننا راضون عن وجود "إس-300" في سوريا, لكن بالنسبة لنا هذا الموضوع لا يقبل أي خيار آخر, لا مجال هنا للتهرب من اتخاذ القرارات".

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، الثلاثاء, أن وزير الدفاع سيرغي شويغو أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بأن روسيا سلمت المنظومات الصاروخية للدفاع الجوي "إس-300" إلى سوريا.

وقررت موسكو, في 24 ايلول الماضي, اتخاذ خطوات من شأنها تعزيز أمن عسكرييها في سوريا ،على خلفية حادثة سقوط الطائرة "إيل-20"، بما فيها تسليم "إس-300" إلى دمشق خلال أسبوعين، في حين عارضت اسرائيل هذا القرار معتبرة ان تسليم المنظومات لـ"يد غير مسؤولة" سيهدد امن المنطقة.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.