الأخبار المحلية

"اللجنة المنظمة للحراك السلمي" في السويداء تحدد مطالبها.. تعرف عليها

25.02.2022 | 17:02

اصدرت ما تسمى "اللجنة المنظمة للحراك الشعبي السلمي في السويداء" بيانا حددت فيه مطالب الحراك ، وذلك أثناء وقفة امام مقام عين الزمان في المدينة.

وحددت مطالب الحراك بـ دولة مدنية عادلة بدون تمييز حزبي أو طائفي أو عرقي وبدون احتكار للسلطة ، دولة قانون ومؤسسات لا دولة فساد واستبداد، وفتح ملف الفساد ومحاسبة المسؤولين الفاسدين، وإعادة المال المنهوب إلى خزينة الدولة ولا يجوز رفد الخزينة من مال الشعب. 

وشملت المطالب أيضا "إلغاء البطاقة الذكية وتأمين كافة حقوق المواطن السوري وفق الدستور لتحقيق العيش الكريم وتأمين جميع متطلباته، وإلغاء الموافقات الامنية للبيوع العقارية والوكالات، وإلغاء الرسوم الجمركية".

كما تضمنت المطالب "رفع القوة الشرائية للمواطن السوري وضبط الاسعار بما يتناسب مع دخل المواطن، والكشف عن مصير المعتقلين حسب القوائم وعرضهم على القضاء النزيه ومتابعة ملف المفقودين ومعرفة مصيرهم، ودعم المزارعين لتمكينهم من استثمار أراضيهم وفق خطط مدروسة للنهوض بواقع الإنتاج الزراعي، والتصدي ومنع انتشار ظاهرة المخدرات الدخيلة على مجتمعنا حيث لا نقبل ان تكون السويداء ممراً لها لدول الجوار.

وشملت المطالب أيضا الاستقصاء عن المحتاجين الحقيقين الذين لا إيراد لهم أو دخل وتعديل قانون الضمان الاجتماعي، والمطالبة بتطبيق القانون الذي يضمن حقوق اسر الشهداء والجرحى على امتداد ساحة الوطن دون تمييز .
وشهدت السويداء خلال الشهر الجاري تظاهرات العشرات من المواطنين للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي للمواطنين، فيما رفع البعض شعارات بضرورة الانتقال السياسي وفقا للقرار 2254.
سيريانيوز


TAG: