علوم وتكنولوجيا

أول رئيس لـ "فيسبوك" يكشف العيب الذي استغله في البشر

10.11.2017 | 16:22

كشف الرئيس التنفيذي الأول لموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، عن الغاية الأساسية من انشاء هذا الموقع، بأنها "الاستحواذ الأكبر على وقت واهتمام الفرد".

وقال شون باركر، أول رئيس لموقع "فيسبوك"،  في حديث مع موقع "Axios" الإخباري، إن خطورة مواقع التواصل الاجتماعي تكمن في استغلالها  أحد عيوب البشر، هي الرغبة في الاستمرار والحصول على متعة أكبر عند الحصول على قدر بسيط من المتعة.

وتابع باركر قائلا "الموقع يمنحك قدرا بسيطا من المتعة والسعادة عندما يقوم أحدهم بالإعجاب أو حتى التعليق على صورة أو مشاركة لك، مما يدفعك لوضع المزيد منها، وتستمر العجلة سعيا للحصول على المزيد من نقرات الإعجاب والتعليقات ومزيد من المتعة".

وأوضح باركر، الذي انضم إلى فيسبوك 2004 بعد أقل من عام على تأسيسه، أنه وباقي المؤسسين للموقع، ومن بينهم المدير التنفيذي الحالي مارك زوكربرغ، كانوا على دراية تامة بطبيعة الموقع، وما يمكن أن يسببه لمستخدميه.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.