الاخبار السياسية

نصر الله: سوريا وايران أرادتا أن أن يكون الاستحقاق الرئاسي "لبنانيا"

04.11.2016 | 21:45

حزب الله: لن نشارك بأي حكومة لايشارك فيها بري

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله, يوم الجمعة, بأن "ملف الاستحقاق الرئاسي في لبنان لم يكن له علاقة بأي ملفات خارجية", مشيرا الى أن "سوريا وايران أرادتا أن يكون الاستحقاق الرئاسي لبنانيا".

وقال نصر الله, في خطاب له, إن "انتخاب رئيس جديد للبنان أثبت أن ملف الاستحقاق الرئاسي لم يكن له علاقة بأي ملفات خارجية وسورية وإيران أرادتا ان يكون الاستحقاق الرئاسي لبنانيا".

وكان مجلس النواب اللبناني انتخب, يوم الاثنين الماضي, قائد الجيش السابق العماد ميشال عون, الذي لاقى تأييدا من نصر الله, رئيسا للبلاد منهيا 29 شهرا من الفراغ الرئاسي.

وأعربت ايران عقب الانتخابات,عن ترحيبها بانتخاب ميشال عون رئيسا للبنان، معتبرة اياه انتصارا لجماعة حزب الله, كما هنأ الرئيس بشار الأسد, باتصال هاتفي, العماد ميشال عون بانتخابه رئيساً للبنان.

من جانب آخر, أوضح نصر الله أن "حزب الله لن يشارك في أي حكومة لا تشارك فيها "حركة أمل" عن طريق التفاوض مع رئيس مجلس النواب نبيه بري".

وجاء ذلك عقب يوم من تكليف عون زعيم تيار "المستقبل" سعد الحريري لتشكيل الحكومة الجديدة بعد نيله 110 أصوات من أصل 127 في الاستشارات النيابية التي استمرت لمدة يومين.

ويشار الى ان وزراء "حزب الله" وحلفاؤه أطاحوا بحكومة الحريري الأولى عام 2011 عندما استقالوا من مناصبهم, فيما كان مجتمعا في واشنطن مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.