أخبار العالم

في تصعيد جديد...الحكم على كندي بالاعدام  في الصين 

16.01.2019 | 00:06

أصدرت محكمة صينية حُكماً بإعدام كندي بجرم "تهريب المخدرات"، في حين اتهم رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بكين باستخدام عقوبة الإعدام بشكل تعسفي.

وذكرت وكالة "رويترز" أن محكمة الشعب المتوسطة في داليان بإقليم لياونينغ قالت في بيان أنها أعادت محاكمة لويد شلينبيرج، بعد أن قدم طعنا على الحكم الأولي بسجنه 15 عاما، وأصدرت حكم الإعدام.

وأضافت المحكمة في بيان آخر أنه تم إبلاغ شلينبيرج داخل المحكمة بأن من حقه استئناف الحكم خلال عشرة أيام من صدوره أمام محكمة لياونينغ العليا.

من جهته، قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في تصريحات صحفية أن "خيار الصين أن تبدأ التطبيق التعسفي لعقوبة الإعدام... كما هو الحال في هذه القضية، مبعث قلق بالغ لنا كحكومة كما ينبغي أن يكون كذلك لكل أصدقائنا وحلفائنا الدوليين ".

وتدهورت العلاقات الثنائية بين الصين و كندا في أوائل كانون الأول الماضي، بعد اعتقال منغ وان تشو المديرة المالية لشركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات في فانكوفر بناء على طلب من الولايات المتحدة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأدانت الصين اعتقالها محذرة من عواقب لم تحددها إذا لم يتم إطلاق سراحها، واحتجزت مايكل كوفريج وهو موظف بوزارة الخارجية الكندية في إجازة دون أجر، ومايكل سبافور، وهو مستشار كندي، للاشتباه في تعريضهما أمنها القومي للخطر.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.