الأخبار المحلية

مصادر معارضة: فصائل مسلحة و"النصرة" يسيطرون على تلة العيس بريف حلب بعد معارك مع "النظامي"

02.04.2016 | 23:38

أفادت مصادر معارضة, يوم السبت, ان مقاتلي المعارضة المسلحة و عناصر من "جبهة النصرة" سيطروا على تلة العيس الاستراتيجية بريف حلب الجنوبي, بعد معارك مع الجيش النظامي.

واوضحت المصادر, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي,  ان "مقاتلين من جبهة النصرة وجند الأقصى وحركة احرار الشام وأجناد الشام استطاعوا ابعاد القوات الحكومية والسيطرة على تلة العيس الاسترتيجية بريف حلب الجنوبي بعد معارك دامت يومين".

ولم تصدر حتى الان أي اخبار رسمية من جانب الحكومة السورية أو أي مسؤول عسكري, الا ان مصادر مؤيدة تحدثت عن وقوع اشتباكات بين الجيش النظامي وعناصر "جبهة النصرة"، و "اجناد الشام"، و "جيش الفاتحين" و "جند الاقصى" في تلة العيس بريف حلب الجنوبي .

وكان الجيش النظامي استعاد الشهر الماضي السيطرة على تلة العيس الاستراتيجية، بعد تمكن فصائل معارضة من السيطرة عليها لساعات .

وتكمن أهمية تلة العيس الواقعة بريف حلب الجنوبي، في كونها تطل على الطريق الدولي حلب- دمشق، غير أنها تكشف عشرات الكيلومترات من جميع الجهات، حيث يحدها من الجهة الغربية مرتفعات الإيكاردا الهامة وقرية بانص من الجنوب.

وبدا الجيش النظامي مؤخرا عملية عسكرية في ريف حلب استطاع من خلالها السيطرة على عدة مناطق فيها, حيث ساعد التدخل العسكري الروسي الذي بدأ في سوريا أيلول الماضي على تحويل دفة الحرب لصالح الجيش النظامي بعد أشهر من مكاسب حققتها فصائل معارضة خاصة في ريف حلب.

وتراجعت مستويات العنف واعمال القتال بشكل ملحوظ , بعد سريان اتفاق لوقف "الأعمال القتالية" وإيصال المساعدات الإنسانية برعاية واشنطن وموسكو في الشهر الماضي, والذي استثني كل من تنظيمي "داعش" و "النصرة".

 

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.