الأخبار المحلية

مخيم جديد للاجئين السوريين في اليونان بأموال إماراتية

18.05.2016 | 17:01

أعلنت منظمة الهلال الأحمر في الإمارات يوم الأربعاء الشروع بإنشاء مخيم للاجئين السوريين على الأراضي اليونانية وبتوجيه من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن "الهيئة شرعت في إجراء الترتيبات اللازمة لإنشاء المخيم بالسرعة التي تتطلبها ظروف اللاجئين الحالية".

ويعاني اللاجئون الذين وصلوا الأراضي اليونانية قادمين من الشرق الأوسط،، من الحظر وإغلاق الحدود من قبل جمهورية مقدونيا المجاورة.

وقال مدير عام وكالة أنباء الإمارات إبراهيم العابد إن المخيم الذي شرع الهلال الأحمر الإماراتي بإنشائه في اليونان، لـ"دواع إنسانية بحتة"، مشيرا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تقيم فيها الإمارات مخيما للاجئين السوريين، فلقد أنشأت، في وقت سابق، مخيماً على الأراضي الأردنية، مجهز بمدارس ومراكز صحية وخدمات، وهو أيضا لدواعي إنسانية.

ويطالب اللاجئون من الشرق الأوسط، وبينهم اللاجئون السوريون، والذين وصلوا بحرا إلى الأراضي اليونانية، بالسماح لهم بالعبور نحو ألمانيا والدول الاسكندنافية، إلا أن السلطات المقدونية لا زالت تغلق الحدود بوجههم، مما يضطرهم للانتظار على الأراضي اليونانية في ظروف صعبة، خاصة بوجود أطفال ونساء وكبار سن بينهم.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.