أخبار العالم

أشد إعصار يجتاح فلوريدا ويسقط أولى ضحاياه

11.10.2018 | 15:54

اجتاح اعصار "مايكل" المدمر سواحل فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، مما أسفر عن سقوط قتيل وحدوث دمار واسع.

وقالت السلطات في مقاطعة غادسدن إن "هناك وفاة مرتبطة بالإعصار"، مشيرة إلى أن هذه الوفاة، وهي الأولى التي تسجل منذ بدء الإعصار، سببها سقوط شجرة.

ووصل مايكل في ذروة قوته إلى إعصار من الفئة الرابعة، وكان ثالث أقوى إعصار يضرب الولايات المتحدة على الإطلاق.

وكان حاكم الولاية ريك سكوت  اعلن في وقت سابق، ان التوقعات تشير إلى أن الإعصار مايكل سيكون العاصفة "الأكثر تدميرا في فلوريدا خلال قرن".

وحذرت الارصاد الجوية في فلوريدا من اعصار "مايكل" غير مسبوق و "شديد الخطورة"  الذي من من المتوقع ان يجتاح السواحل ، في وقت اعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب حالة الطوارئ للتعامل مع هذا الاعصار.

ويعد هذا الاعصار الثاني خلال اقل من شهرين، حيث سبق و ضرب اعصار "فلورانس" ولايتا كارولينا الشمالية والجنوبية وتسبب في خسائر قدرت بمليارات الدولارات.

.
كما شهد العام الماضي سلسلة عواصف كارثية ضربت غرب الأطلسي ومن بينها إيرما وماريا وهارفي، وتسبّبت في خسائر وصلت إلى 125 مليار دولار .

سيريانيوز

 


TAG:

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الأرجنتيني ليونيل ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الخامسة في تاريخه

توج النجم الأرجنتيني لبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا للمرة الخامسة في مسيرته بعدما تفوق على المصري محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي) والإنكليزي هاري كاين (توتنهام).

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.