المنوعات

مطالبات بوقف مسلسل مصري بسبب الإساءة للممرضات

12.04.2022 | 12:06

تقدمت نقابة التمريض المصرية بدعوى أمام القضاء لوقف عرض مسلسل "الكبير أوي 6 " بدعوى أن المسلسل يتضمن إساءة واضحة لمهنة التمريض وللممرضة المصرية.

وقالت النقيبة العامة للتمريض المصري، كوثر محمود، في دعواها أن النقابة تدافع عن أعضاء الهيئة العامة للتمريض من أي جرم أو تشهير أو إساءة للصغير قبل الكبير.

وتابعت كوثر محمود في حديثها لموقع "سكاي نيوز عربية" أنه "في انتظار الحكم خلال الأيام المقبلة، فمشهد ليلة الزفاف أوضح أن الزوجة عليها ارتداء زي الممرضة لإثارة غريزتها، وهو ما يعطي إيحاءً من شأنه أن يضر بسمعتها". 

وأكدت النقيبة أن "الممرضات المصريات ماهرات، وقمن خلال السنوات الأخيرة بمساعدة الحالة الطبية المصرية، ووقفن أمام وباء كورونا دون تهاون، كما كن مساندات للمصابين وساهرات على رعايتهم"، مطالبة صناع الأعمال الفنية بعدم إظهار المهن التي تتعامل مع المواطنين بصورة سلبية.

وأردفت "الدراما وظيفتها إبراز أدوارنا المميزة ومساندتنا للناس، حيث إنها تقوم ببناء جسور الثقة بيننا وبين المواطنين، وليس كما ظهر في المسلسل من تقليل وإهانة للممرضات".  

وشهدت الحلقة السادسة من الجزء السادس من مسلسل ”الكبير أوي 6“ زفاف الكبير الذي جسد شخصيته الفنان أحمد مكي، على مربوحة (رحمة أحمد)، وحين عودتهم إلى منزلهم تحاول مربوحة إرتداء ملابس مثيرة (من وجهة نظرها) لتنال إعجاب الكبير.

وتقول مربوحة للكبير ”إيه رأيك ألبسلك زي الممرضة المثيرة“، فيرحب الكبير بالفكرة، فيتفاجأ بارتدئها ملابس ممرضة عادية، وهي الفضفاضة الطويلة، فيقول لها ”كنت فاكرك هتلبسي زي الممرضة المثيرة، اللي هو القصير واللي بتلبس شبيكة في رجليها"

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.