علوم وتكنولوجيا

"توشيبا" تعلن عن جهاز ترفيه منزلي ذكي

07.01.2018 | 22:48

أعلنت "توشيبا" عن جهاز ذكي للترفيه المنزلي من فئة "الكل في واحد"، يحمل اسم "سيمبيو"، على أن يتم العرض الرسمي له في معرض CES 2018.

وبحسب "عالم التقنية"، فإن الجهاز الجديد يأتي بكاميرا دقّة 1080p مع مُكبّرات صوت ومايكروفونات لالتقاط أوامر المستخدم الصوتية وإرسالها لـ "أليكسا" من أمازون، فهو يتضمن مساعداً رقمي أيضاً، وتطبيق خاص بالهواتف الذكية يربطها به، يمكن مشاهدة بثّ الكاميرا وتفعيلها من خلاله عند رصد أي حركة.

ويمكن التحكم عبر الهاتف الذكي بواسطة التطبيق بالإضاءة وأجهزة التدفئة والتبريد داخل المنزل، ويُمكن استخدام الجهاز كوسيلة للتواصل بين المستخدمين، فعبر التطبيق يُمكن فتح مُكبّر الصوت والحديث مع المتواجدين في الغرفة، ليكونوا بدورهم قادرين على الرد بفضل المايكروفونات.

 

وارتفعت أسهم "توشيبا" 2.2% يوم السبت. وكانت شركة تابعة لـ"بروكفيلد" الكندية قالت يوم الخميس إنها ستستحوذ على شركة "وستينجهاوس إلكتريك"، وهي شركة الخدمات النووية المفلسة المملوكة لـ "توشيبا"، مقابل 4.6 مليار دولار.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.