الأخبار المحلية

الخارجية السورية تدين تفجيرات بروكسل: نتيجة حتمية لـ "السياسات الخاطئة"

22.03.2016 | 14:07

أدانت وزارة الخارجية، يوم الثلاثاء، التفجيرات التي وقعت في العاصمة البلجيكية بروكسل، مشيرة إلى أن هذه الهجمات هي "نتيجة حتمية للسياسات الخاطئة والتماهي مع الإرهاب لتحقيق أجندات معينة".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مصدر رسمي في الخارجية، لم تسمه، قوله إن الحكومة "تدين بشدة الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت صباح اليوم العاصمة البلجيكية بروكسل وتعرب عن مواساتها وتعاطفها مع عائلات الضحايا الثكلى".

وشهدت العاصمة البلجيكية بروكسل، صباح اليوم الثلاثاء سلسلة من التفجيرات وقعت في مطار "زافنتيم" الدولي، ومحطتي ميترو "ميلبيك" و"شومان"، أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وأضاف المصدر أن "هذه التفجيرات التي وقعت في بروكسل وقبلها في باريس وأماكن أخرى من العالم تؤكد من جديد أن الإرهاب لا حدود له كما أن هذه الاعتداءات هي نتيجة حتمية للسياسات الخاطئة والتماهي مع الإرهاب لتحقيق أجندات معينة وتشريعه عبر وصف بعض المجموعات الإرهابية بالمعتدلة وهي في النهاية تفرعات من العقيدة الوهابية التكفيرية".

وأوضح التحدث باسم الوزارة أن النظام "يجدد الدعوة إلى تضافر كل الجهود الدولية الصادقة للتصدي لخطر الإرهاب ولجم سلوك الدول الراعية له وإلزامها بالتوقف عن تقديم أي شكل من أشكال الدعم للمجموعات الإرهابية حفاظا على السلم والاستقرار الإقليمي والدولي".

وقالت وسائل إعلام، إن حصيلة ضحايا التفجيرات التي وقعت في بروكسل، ارتفعت إلى 23 قتيلاً ، و55 جريحاً.

اتخذت الدول الأوربية إجراءات أمنية مشددة، عقب التفجيرات التي ضربت العاصمة البلجيكية، وعقدت كل من فرنسا وبريطانيا اجتماعات لبحث تداعيات التفجيرات، فيما تم تعليق الرحلات الجوية ورحلات القطارات إلى بروكسل.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.