الأخبار المحلية

بموجب الاتفاق التركي – الروسي..الشرطة العسكرية الروسية تصل عين العرب

23.10.2019 | 19:05

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الأربعاء، أن قافلة من الشرطة العسكرية الروسية عبرت الفرات ووصلت إلى مدينة عين العرب "كوباني" على الحدود بين سوريا وتركيا، في إطار الاتفاق الروسي التركي الذي تم التوصل إليه، بشأن انسحاب القوات الكردية .

وأوضحت الدفاع الروسية، في بيان نشرته وسائل اعلام روسية، أن الشرطة العسكرية ستساعد في تسهيل انسحاب وحدات "حماية الشعب الكردية" لمسافة 30 كيلومترا من الحدود السورية التركية.

وتبدأ الشرطة العسكرية الروسية ووحدات حرس الحدود السورية القيام بدوريات على الحدود التركية السورية خارج منطقة عملية "نبع السلام" اعتباراَ من ظهر الأربعاء.

وتوصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، يوم الثلاثاء، إلى مذكرة تفاهم، تنص على دخول الشرطة العسكرية الروسية ووحدات الجيش السوري الأراضي المتاخمة لمنطقة العملية التركية في شمال سوريا، والمساعدة على انسحاب القوات الكردية مع أسلحتها إلى 30 كلم عن الحدود السورية – التركية.، خلال 150 ساعة.

وأعلنت الحكومة التركية، في وقت سابق، انه "لا توجد حاجة"  لاستئناف العملية العسكرية ضد الفصائل الكردية المسلحة في شمال سوريا.

وأبلغ المقاتلون الأكراد في سوريا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

وبدأ الجيش التركي حملته العسكرية في 9 الشهر الجاري ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا،إلا أنها توقفت اثر التوصل لاتفاق هدنة لمدة 120 ساعة بين انقرة وواشنطن في 17 الجاري، لإفساح المجال امام القوات الكردية للانسحاب من "المنطقة الامنة".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.