علوم وتكنولوجيا

تطوير بيجاما ذكية تساعدك على النوم بعمق أكثر

10.11.2018 | 16:00

أطلقت شركة SleepDeep "بيجاما جديدة ثبت علميًا أنها تحسن نوعية نومك بنسبة 150%.

وقامت الشركة بصنع "البيجاما" الجديدة المتطورة من نسيج جديد يسمى SOMNOTEC، وهو مزيج من صوف ميرينو دقيق للغاية وألياف نباتية مستخرجة من أشجار الكينا، وتعمل الألياف معًا على تحريك العرق بعيدًا عن بشرتك أثناء الليل، والحفاظ على درجة حرارة جسمك في المستوى الأمثل للنوم الجيد.

وتتميز المادة بأنها ضعف سلاسة الحرير، ما يجعلها ناعمة للغاية على الجلد.

وقال جيمس سميث، مؤسس SleepDeep: "ملابس النوم التي قمنا بتطويرها بالفعل تساعد في الحصول على نوم أفضل في الليل، ما يعنى أنك أكثر انتعاشًا لمواجهة اليوم".

واختبر الباحثون البيجاما على المتطوعين، الذين سجلوا أكثر من 1000 ليلة نوم، وظهر تحليل نومهم أنهم قد غفوًا بنسبة 53%، واستيقظوا بنسبة 75% أقل أثناء الليل، وحصلوا على نوم عميق أكثر بنسبة 64%، وكشفت التقارير الذاتية أن جودة النوم قد تحسنت بنسبة 150% عند ارتداء البيجاما.

ويتم بيع  البيجاما حاليًا من خلال Kickstarter مقابل 114 جنيهًا إسترلينيًا، ومن المتوقع أن ترتفع الأسعار إلى 189.99 جنيه إسترليني.

يشار إلى أن الملابس الذكية انتشرت بقوة خلال السنوات القليلة الماضية، ونالت شعبية واسعة خاصة التي تهدف للتخلص من بعض المشكلات المهمة التي يعانى منها الإنسان.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.