الأخبار المحلية

من جديد..مقتل وإصابة 66 مدنياً جراء قصف تركي على ريف حلب

11.01.2017 | 19:10

لقي 9 مدنيين مصرعهم وأصيب 57 اخرين بجروح, جراء قصف شنته طائرات تركية على مناطق بريف حلب خلال اليومين الماضيين.

و نقلت وكالة (سانا) عن مصادر أهلية قولها  ان "طيران ومدفعية النظام التركي قصفت خلال اليومين الماضيين الأحياء السكنية في مدينة الباب وبلدتي بزاعة وتادف بالريف الشمالي الشرقي, ما تسبب بمقتل 9 مدنيين وإصابة 57 آخرين بجروح ووقوع دمار في المنازل والممتلكات”.

من جانبها, ذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان 9 مدنيين قتلوا واصيب 57 آخرين جراء قصف جوي ومدفعي تركي على مدينة الباب وبلدتي بزاعة و تادف بريف حلب خلال 48 ساعة الماضية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يسقط فيها مدنيون جراء قصف تركي, حيث سبق ان شن الطيران التركي, يوم السبت الماضي, غارات جوية على مدينة الباب بريف حلب الشرقي, مااسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

كما سقط ضحايا بينهم نساء واطفال, منذ الشهر الماضي, في مدينة الباب بريف حلب, بغارات جوية تركية.

وتتركز المعارك بريف حلب على مشارف مدينة الباب بين الجيش الحر" المدعوم تركياَ و"داعش", وسط قصف تركي على مواقع التنظيم في المدينة, فيما طلبت تركيا من التحالف الدولي تقديم دعم جوي لانتزاع الباب.

 وواجهت تركيا في وقت سابق اتهامات بالمسؤولية عن مقتل مدنيين اثر غاراتها في سوريا، في حين تؤكد أنقرة انها تقوم بما في وسعها لتجنب سقوط ضحايا مدنيين.

وتشن تركيا عملية عسكرية شمال سوريا، ضمن عملية "درع الفرات", التي انطلقت في اب الماضي, سعياً منها لضمان حدودها وطرد "داعش" والقوات الكردية من كامل الشريط المتاخم لحدودها.

سيريانيوز



TAG:

المقداد: استعادة حلب غير المعادلات الدولية في سوريا

أكّد مساعد وزير الخارجية السّوري فيصل مقداد، يوم الاثنين،  أن استعادة حلب شكل انتصارا تاريخيًّا كبيرًا وغير المعادلات الدّوليّة في سوريا، معتبراً أن السلطات السّوريّة تمتلك اليد العليا في العمليّة السياسيّة القادمة.

دي ميستورا: عدم وضوح موقف واشنطن من الأزمة السورية يجعل الحل أكثر صعوبة

اعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان ديمستورا يوم الاحد، إن "عدم وضوح الموقف الأمريكي "بشأن الازمة السورية جعل حل القضايا الشائكة في الصراع الممتد منذ ستة أعوام "أكثر صعوبة "من جهود الوساطة التي أجراها بشأن العراق وأفغانستان في السابق.

سجن مسؤول كويتي سابق بتهمة القتال مع "داعش"

أصدرت المحكمة العليا في الكويت، يوم الأحد، حكما بسجن مسؤول سابق في بلدية العاصمة لمدة 10 سنوات بتهمة الانضمام إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) والقتال في صفوفه في سوريا والعراق.