المنوعات

شاهد .. لحظة ولادة افعى لثلاثة من صغارها

25.03.2018 | 22:17

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأفعى وهي تلد، حيث حقق المقطع المتداول 900 ألف مشاهدة عبر "فيس بوك".

واظهر مقطع الفيديو الذي نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأفعى تضع صغارها الواحد تلو الآخر والذين وصل عددهم إلى ثلاثة واستغرقت نحو دقيقتين بين كل عملية إخراج صغير، وتعد تلك اللقطات نادرة لصعوبة رصد لحظة ميلاد الأفاعي الصغيرة، وجاء الثالث بلون أسود مختلف عن أشقائه.

أبدى بعض المعلقين دهشتهم من ولادة الأفعى لأطفالها لاعتقادهم أن جميع الأفاعي تضع البيض.

ويعتقد الكثيرين ان معظم الزواحف تتكاثر بالبيض، الا ان هناك بعض الزواحف التي تحتفظ بالبيض داخل جسمها، ومعظم الأفاعي البحرية تتكاثر بالولادة.

وولادة الافعى تتم بطريقتين اما أن تضع الأفعى بيضها في مكان آمن ويفقس بعد شهر إلى شهرين، واما أن تحتفظ في البيض داخل جسدها وعندما يفقس البيض داخل الجسم فان الأفعى تقوم بولادته، ويوجد نوع وحيد من الافاعي يلد ولا يبيض وهي الأناكودا الخضراء.

 

لمشاهدة الفيديو اتبع الرابط



 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.