الأخبار المحلية

ارتفاع الأسعار يطال الألبان والأجبان

06.02.2024 | 18:31

أفاد المسؤول الاقتصادي للجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان "أحمد السواس"، بوجود لائحة أسعار جديدة للألبان والأجبان، ستصدر خلال اليومين القادمين.

وبحسب موقع أثر برس المحلي، أوضح "السواس" أنّ التسعيرة فيها إجحاف لبعض المواد، فسعر كيلو الحليب تحدد بـ6500 ليرة سورية وسعره في المزرعة 6000 ليرة، وسعر كيلو الجبنة البلدية بـ35 ألف ليرة، ويجب أن يكون على الأقل 37 ألف ليرة، وسعر كيلو اللبنة بـ27 ألف ليرة، إضافة لسعر كيلو اللبن بـ8000 ليرة سورية. 

وبينّ " السواس"، أنه بعد نقاشات بين الجمعية والجهات المعنية تمّ اعتماد هذه التسعيرة، مشيراً إلى أنّ رفع سعر المحروقات الجديد سبب مشكلة للحرفيين، وخاصة أنهم يحصلون على المازوت الضروري لعملهم بسعر الكلفة "السعر الحر"، والذي أصبح 12425 ليرة لليتر الواحد.

وتشهد الأسواق في معظم مناطق ومحافظات سوريا، ارتفاعاً كبيراً في أسعار السلع والخضروات والفواكه واللحوم والبيض، في ظل الوضع المعيشي السيء وتدني أجور الموظفين.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.