الأخبار المحلية

الهيئة الناظمة للاتصالات: سيتم الاعلان عن ادخال المشغل الثالث للاتصالات عند منح الترخيص النهائي

31.05.2021 | 14:52

اعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات الاثنين انه سيتم الاعلان عن إدخال المشغل الثالث للاتصالات رسمياً عند منح الترخيص النهائي.

وقال مدير الهيئة منهل جنيدي في تصريحات لوكالة سانا إن "إدخال المشغل الثالث لشركات الخلوي يتم الإعلان عنه حصراً من وزارة الاتصالات والتقانة والهيئة الناظمة للاتصالات والبريد لدى منح الترخيص".

وأضاف جنيدي أنه "سيتم الإعلان عن إدخال المشغل الثالث للاتصالات رسمياً عند منح الترخيص النهائي"، لافتاً إلى أن "أحد شروط المشغل الثالث أن تكون الشركة السورية للاتصالات شريكة بالمشغل".

وتاتي تصريحات جنيدي بعد انباء عن مصادقة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على النظام الأساسي لشركة "وفا للاتصالات تيليكوم" المساهمة المغفلة، برأسمال 10 مليارات ليرة سورية، فيما أكد مصدر مسؤول في "وزارة الاتصالات" أن الشركة هي المشغل الخلوي الثالث في سورية.

وتوجد شركتا اتصالات خليوية في سورية حالياً هما سيرتيل وMTN وحصلتا خلال 2014 على ترخيص للعمل مدة 20 عاماً ضمن السوق السورية، وتجاوزت إيراداتهما  404.5 مليار ليرة سورية خلال 2020.

سيريانيوز


TAG:

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.