أخبار العالم

مصرع 9 أشخاص بانقلاب حافلة شرق إيران

12.02.2018 | 14:45

لقي تسعة أشخاص مصرعهم وأصيب 36 آخرون بجروح، يوم الاثنين، اثر انقلاب حافلة في محافظة خراسان شرق إيران.

ونقلت وكالة أنباء (فارس) عن  مساعد قائد شرطة المرور في المحافظة العميد حسين نيكمرد قوله إن "الحادث وقع على الطريق بين مدينتي طبس وفردوس في محافظة خراسان وتسبب بمقتل تسع نساء من ركاب الحافلة وإصابة 36 آخرين".

بدوره أشار مكتب العلاقات العامة في منظمة الطوارئ الإيرانية إلى أن الحافلة كانت تقل 45 شخصا هم 42 سيدة و3 رجال، لافتة إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب وملابسات الحادث.

وكان 12 شخصا على الأقل قتلوا، وأصيب 35 آخرون، 13 منهم في حالة حرجة، نتيجة انقلاب حافلة في بداية أيلول الماضي، كانت تقل مجموعة من الطالبات في جنوب إيران.

وهذا الحادث ليس الأول من نوعه, حيث شهدت طهران العام 2016 حادثة انقلاب حافلة تقل 40 سائحاً من الفليبين, مما اسفر عن سقوط ضحايا, كما سقط ضحايا عام 2015 في طريق جالوس بشمال ايران اثر انقلاب حافلة والتي تحمل على متنها سياح عراقيون.

وتعد إيران من ضمن البلدان التي يسجل فيها عدد كبير من الوفيات عالمياً بسبب حوادث السير .

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

ردا على تهديدات نتنياهو.. قائد الحرس الثوري الايراني: سنبقي على وجودنا العسكري في سورية

قال قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال محمد علي جعفري الاربعاء ان إيران ستبقي على وجودها العسكري في سورية وذلك ردا على تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باستهداف القوات الإيرانية إذا لما تغادر سورية.

على خلفية قضية الاغتصاب.. كريستيانو رونالدو يعتزم مقاضاة سيدة ادعت أنه كانت على علاقة به

ينوي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مقاضاة السيدة جازمن لينارد التي ادعت أنها كانت صديقته خلال مقابلة أجراها معها محامي كاثرين ماريوغا التي اتهمت رونالدو بإقامة علاقة معها واغتصابها منذ عام 2009.

ريانا تقاضي والدها بتهمة التحايل ..

أفادت "رويترز" أن المغنية العالمية ريانا أقامت دعوى قضائية ضد والدها بسبب استخدامه علامتها التجارية ”فينتي“ ولمحت ريانا إلى أن شركة أسسها في 2017 تستغل اسمها.