أخبار العالم

مصرع 9 أشخاص بانقلاب حافلة شرق إيران

12.02.2018 | 14:45

لقي تسعة أشخاص مصرعهم وأصيب 36 آخرون بجروح، يوم الاثنين، اثر انقلاب حافلة في محافظة خراسان شرق إيران.

ونقلت وكالة أنباء (فارس) عن  مساعد قائد شرطة المرور في المحافظة العميد حسين نيكمرد قوله إن "الحادث وقع على الطريق بين مدينتي طبس وفردوس في محافظة خراسان وتسبب بمقتل تسع نساء من ركاب الحافلة وإصابة 36 آخرين".

بدوره أشار مكتب العلاقات العامة في منظمة الطوارئ الإيرانية إلى أن الحافلة كانت تقل 45 شخصا هم 42 سيدة و3 رجال، لافتة إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب وملابسات الحادث.

وكان 12 شخصا على الأقل قتلوا، وأصيب 35 آخرون، 13 منهم في حالة حرجة، نتيجة انقلاب حافلة في بداية أيلول الماضي، كانت تقل مجموعة من الطالبات في جنوب إيران.

وهذا الحادث ليس الأول من نوعه, حيث شهدت طهران العام 2016 حادثة انقلاب حافلة تقل 40 سائحاً من الفليبين, مما اسفر عن سقوط ضحايا, كما سقط ضحايا عام 2015 في طريق جالوس بشمال ايران اثر انقلاب حافلة والتي تحمل على متنها سياح عراقيون.

وتعد إيران من ضمن البلدان التي يسجل فيها عدد كبير من الوفيات عالمياً بسبب حوادث السير .

 

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

مع تصاعد وتيرة القصف الجوي والمدفعي.. الجيش النظامي يتقدم في جنوب دمشق

تمكن الجيش النظامي، الجمعة، من تحقيق تقدم على أحد محاور حي التضامن بجنوب دمشق التي يسيطر عليها تنظيمي "جبهة النصرة" و "داعش"  المدرجين على قائمة الإرهاب ، بالتزامن مع تصعيد الطيران الحربي و المدفعية القصف على مواقع و تحصينات المسلحين.

مقتل وجرح العشرات من الجيش النظامي بهجوم لـ "النصرة" في ريف اللاذقية

أفادت معلومات متطابقة من مصادر عدة، يوم الجمعة، أن مسلحي تنظيم "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة) سابقاً شنّوا هجوماً مباغتاً على أحد محاور الجيش النظامي في ريف اللاذقية الشمالي ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من عناصر الجيش.