المنوعات

ايقاف عرض مسلسل مصري بسبب مشاهد غير أخلاقية

02.04.2022 | 22:20

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر وقف الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" الذي تؤدي بطولته النجمة المصرية ليلى علوي ويعرض في شهر رمضان لاحتوائه على مشاهد غير أخلاقية.

وأكد المجلس في بيان نشر على صفحته الرسمية على فيسبوك على ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والتي حذفت منها "مشاهد تتعلق بزنا المحارم".

ويأتي الحذف بحسب وسائل اعلام مصرية بعد شكوى عاجلة مقدمة من رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، خالد عبد الجليل، الذي أكد أن الحلقة الأولى تمت مراقبتها بالفعل، ولكن قناة النهار "تحايلت وأذاعت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة".

وشدد المجلس على تنبيه جميع القنوات الحاصلة على حق العرض، بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص بالعرض، ملوحاً بأنه "لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه، وأنه سيطبق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات".

ويروي المسلسل قصة مديرة مدرسة يموت ابنها في حمام سباحة ثم يفقد ابنها الآخر النطق بعد الصدمة، وتزداد مشاكلها بعد اكتشاف خيانة زوجها لها مع أختها مما يدفعها إلى المطالبة بالخلع منه.

سيريانيوز    

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.