أخبار الرياضة

مانشستر يونايتد يسحق ريدينغ برباعية بيضاء وخروج ايفرتون بكأس الاتحاد الانكليزي

مان يونايتد

07.01.2017 | 22:23

عادل واين روني رقم بوبي تشارلتون كأفضل هداف في تاريخ فريقه مانشستر يونايتد وذلك بتسجيله هدف الافتتاح على ريدينغ (درجة أولى) في المباراة التي انتهت بفوز ساحق لفريقه 4-صفر اليوم السبت في الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

وافتتح روني التسجيل ليونايتد، حامل اللقب، في الدقيقة 7 بعدما وصلته الكرة من عرضية للإسباني خوان مواتا فحولها بركبته في شباك الحارس العماني علي الحبسي.
 

ورفع روني (31 عاماً) رصيده إلى 249 هدفًا بقميص يونايتد وعادل رقم تشارلتون الذي سجل أهدافه مع الفريق في 758 مباراة خاضها بين 1956-1973.
 

أما روني فسجل أهدافه الـ249 في 543 مباراة خاضها مع "الشياطين الحمر" منذ أن انتقل إليهم عام 2004 من إيفرتون.
 

وسبق لروني أن حطم في تشرين الأول/أكتوبر 2015 الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة مع المنتخب وقدره 49 هدفاً وكان مسجلاً باسم تشارلتون بالذات، وهو رفع رصيده منذ حينها إلى 53 هدفاً في 119 مباراة.
 

كما نجح الفرنسي أنطوني مارسيال في إضافة الهدف الثاني بعد مجهود فردي داخل المنقطة ليسدد بعيداً عن متناول الحبسي (15).
 

وفي الشوط الثاني أضاف الشياطين الحمر هدفين سجلهما ماركوس راشفورد اثر انفراد بالحبسي (75) ثم هو نفسه مستغلاً خطأ فادحا للأخير (79).
 

وأراح مدرب مانشستر يونايتد خلال هذه المباراة مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ولاعب الوسط بول بوغبا وصانع الألعاب الأرميني هنريك مخيتاريان بالإضافة إلى حارس المرمى الإسباني دافيد دي خيا.

وتوج روني بالكثير من الألقاب بعد انتقاله إلى "أولدترافورد"، حيث أحرز الدوري الممتاز 5 مرات (آخرها عام 2013) ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية عام 2008 وغيرها من الألقاب.
 

وودّع إيفرتون البطولة عند الحاجز الأول بسقوطه على ملعبه أمام ليستر سيتي بطل الدوري الموسم الماضي 1-2، تقدم أصحاب الأرض بواسطة البلجيكي روميلو لوكاكو (63)، ورد ليستر بواسطة مهاجمه النيجيري أحمد موسى (66 و71).
 

وحذا حذوه وست بروميتش من الدرجة الممتازة بخسارته أمام دربي كاونتي من الأولى 1-2 وكذلك فعل ستوك بخسارته أمام ولفرهامبتون من الأولى صفر-2.
 

وحقق ميلوول مفاجأة من العيار الثقيل بإزاحته بورنموث بثلاثية نظيفة.

سيريانيوز


المقداد: استعادة حلب غير المعادلات الدولية في سوريا

أكّد مساعد وزير الخارجية السّوري فيصل مقداد، يوم الاثنين،  أن استعادة حلب شكل انتصارا تاريخيًّا كبيرًا وغير المعادلات الدّوليّة في سوريا، معتبراً أن السلطات السّوريّة تمتلك اليد العليا في العمليّة السياسيّة القادمة.

دي ميستورا: عدم وضوح موقف واشنطن من الأزمة السورية يجعل الحل أكثر صعوبة

اعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان ديمستورا يوم الاحد، إن "عدم وضوح الموقف الأمريكي "بشأن الازمة السورية جعل حل القضايا الشائكة في الصراع الممتد منذ ستة أعوام "أكثر صعوبة "من جهود الوساطة التي أجراها بشأن العراق وأفغانستان في السابق.

سجن مسؤول كويتي سابق بتهمة القتال مع "داعش"

أصدرت المحكمة العليا في الكويت، يوم الأحد، حكما بسجن مسؤول سابق في بلدية العاصمة لمدة 10 سنوات بتهمة الانضمام إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) والقتال في صفوفه في سوريا والعراق.