أخبار العالم

ايطاليا تخفف القيود على حركة المواطنين وتسمح باستئناف عمل بعض القطاعات

04.05.2020 | 22:02

بدأت ايطاليا بتخفيف اجراءات الاغلاق والقيود التي كانت مفروضة على السكان بسبب تفشي وباء "كورونا" المستجد، حيث سمحت باعادة العمل لبعض القطاعات.

وذكرت وسائل اعلام ان ايطاليا سمحت للمواطنين بالخروج، كما اعادت افتتاح الحدائق العامة أمام الزوار، وسمحت ايضا بزيارة الأقارب ممن يسكنون نفس الإقليم.

وقررت ايطاليا السماح لقطاعي الإنشاء والتصنيع بالعودة الى العمل.

وتاتي هذه الاجراءات في وقت سجلت ايطاليا اقل معدلات يومية للوفيات بسبب "كورونا".

وتحتل إيطاليا المرتبة الثالثة فيما يتعلق بإجمالي الحالات المؤكدة بأكثر من 200 ألف بينما تأتي في المركز الثاني فيما يتعلق بعدد الوفيات بنحو 28 ألفا.

وبدأت العديد من الدول الأوروبية في تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار وباء "كورونا"، فيما مددت دول اخرى  إجراءات الحجر الصحي .

وبدأ الفيروس بالظهور لأول مرة في الصين، في كانون الأول الماضي، وانتشر الى مختلف انحاء العالم، مما اسفر عن وفاة واصابة الآلاف، الا ان أعداد الضحايا بدأت بالانحسار في عدد من الدول، عقب الإجراءات الصارمة لمواجهة انتشار الوباء.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.