الأخبار المحلية

في حاثتين منفصلتين.. القبض على سوريين اثنين بتهم السرقة وتسهيل الدعارة بلبنان

23.10.2017 | 20:29

ألقت السلطات اللبنانية القبض على شخص سوري في منطقة أنفه بتهمة السرقة, كما أوقفت سيدة من الجنسية السورية بتهم تسهيل أعمال دعارة عبر الانترنت في لبنان.

وأفادت (الوكالة الوطنية للإعلام) اللبنانية, أن "دورية من قوى الأمن الداخلي أوقفت, يوم الاثنين, السوري م.ع.م في انفه، بعد عمليات بحث وترصد، للاشتباه بقيامه بأعمال سرقة, حيث تولت الشرطة التحقيق. 

وفي حادثة جُرمية أخرى, أفادت الوكالة الوطنية أنه صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني بلاغاً تضمن معلومات تفيد بأنه "ورد على أحد المواقع الالكترونية منذ فترة، خبرا حول تسهيل أعمال دعارة عبر الأنترنت.

وأضاف البلاغ الأمني أنه "بتاريخ 2/10/2017 وفي محلتي المعاملتين وطبرجا، تم توقيف كل من - م.ص (مواليد عام 1989، لبناني ، - ع.ف مواليد عام 1989، سورية ),وضبط بحوزتهما 7 أجهزة خلوية".


وبالتحقيق معهما، اعترفا بإقدامهما على "التواصل مع الشبان عبر تطبيق الواتساب وإعطائهم مواعيد جنسية وهمية مقابل أرصدة (دولارات) ترسل عبر أجهزتهم الخلوية أو بطاقات تشريج، ومن ثم يعمدون إلى بيعها".

وبعد الكشف على الأجهزة الخلوية، تبين أنها تتضمن "حسابات (فيس بوك وانستغرام) وهمية لفتيات شبه عاريات وأفلام وصور إباحية".


وسبق أن ألقت السلطات الأمنية القبض على عدد من السوريين ومحاكمتهم بتهم مختلفة كالقتل والاغتصاب وتسهيل الدعارة و والسرقة وحيازة السلاح والأوراق المزورة  والانتماء إلى شبكات إرهابية وغيرها من الأعمال المخالفة.

 ويعد لبنان من أكثر الدول استقبالا للاجئين السوريين، إذ تجاوزت أعدادهم أكثر من مليون، بحسب الأمم المتحدة, فيما يقول مسؤولون لبنانيون أنهم تجاوزا مليون ونصف.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.