المنوعات

هكذا علق مكسيم خليل على فوز فيلم "يوم اضعت ظلي" بمهرجان فينيسيا السينمائي

11.09.2018 | 21:51

حرص الفنان مكسيم خليل على تهنئة  القائمين على انتاج  الفيلم السوري الروائي الطويل "يوم أضعت ظلي" للمخرجة سؤدد كعدان، لفوزه بجائزة أفضل فيلم أول، في مهرجان البندقية السينمائي في دورته الـ 75.

ونشر مكسيم عبر حسابه على "انستغرام" صورة لطاقم العمل وعلق عليها قائلا ان "مهرجان ڤينيس السينمائي ..فيلم(يوم أضعت ظلي)..مابدي بارك ..بدّي اشكر .. شكراً من القلب لصناع الفيلم والمخرجة سؤدد كعدان .. شكراً لممثلين سوسن ارشيد .. سامر اسماعيل .. ريهام قصار.. اويس مخللاتي والجميع .."

واضاف  "شكرًا لانه حطيتو (سوريا والسوريين) بالواجهة الفنية متل مامنحب .. ونشالله يلي جاي احلى."
 

ويعود الفيلم إلى بداية الازمة في سوريا، وهي الفترة التي عايشتها المخرجة، ويصور الفليم  قصة سيدة تعيش في أتون حرب قادرة حتى على سرقة المخيلة والأحلام، ويبقى لها حلم وحيد يتلخص بالحصول على أنبوبة غاز للطهي، لتتمكن من تحضير وجبة طعام لابنها، وتبدأ رحلة البحث عنها في شتاء دمشق القارس لتجد نفسها عالقة في طرف المدينة المحاصر، حيث تكتشف أن الناس يفقدون ظلالهم في الحرب.

والفيلم من إنتاج سوري لبناني فرنسي قطري مشترك، وهو من بطولة سوسن أرشيد وسامر إسماعيل وغيرهما.

يشار الى ان مهرجان فينسيا السينمائي انطلق ب29 اب الماضي و شهد مشاركة 7 أفلام عربية وهي: "يوم أضعت ظلي" للمخرجة السورية سؤدد كعدان، وفيلم "تل أبيب تحترق" للمخرج الفلسطيني سامح الزغبي، وفيلم "مفك" للمخرج الفلسطيني بسام جرباوي، وفيلم "أكاشا" للمخرج السوداني حجوج كوكا، وفيلم "دشرة" للمخرج عبد الحميد بوشناق، وفيلم "مازال يسجل" للمخرجان سعيد البطل وغيث أيوب

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

جائزة افضل فيلم للمرة الاولى في مهرجان ڤينيس السينمائي ..فيلم(يوم أضعت ظلي)..مابدي بارك ..بدّي اشكر شكراً من القلب لصناع الفيلم والمخرجة #سؤدد_كعدان شكراً لممثلين #سوسن_ارشيد #سامر_سماعيل#ريهام_قصار #اويس_مخللاتي والجميع شكرًا لانه حطيتو "سوريا والسوريين" بالواجهة "الفنية" متل مامنحب .. ونشالله يلي جاي احلى .. #the_day_I_lost_my_shadow #BiennaleCinema2018 #Venezia75 #LeonedelFuturo - #VeneziaOperaPrima “LUIGI DE LAURENTIIS” Yom Adaatou Zouli (The Day I Lost My Shadow) di Soudade Kaadan (Repubblica Araba Siriana, Libano, Francia, Qatar) #congratulations #the_day_i_lost_my_shadow #best_first_film #venice #festival @soudade @sawsan_arsheed @samerjismail @alkassarbanialmarjeh

A post shared by Maxim Khalil (@maximkhalil1) on Sep 9, 2018 at 1:41am PDT

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

ديمستورا باق لانجاز "المهمة الاخيرة"

اوضح المبعوث الاممي الخاص الى سوريا ستيفان ديمستورا بان الامين العام للامم المتحدة طلب منه البقاء في منصبه للتحقق فيما اذا كان يستطيع عقد اللجنة الدستورية ام لا قبل نهاية العام الجاري. ( وكالات)

بالصور .. تعرف على شخصيتك من شكل انفك

تعتبر لغة الجسد من اللغات الصامتة والوسائل التي يستطيع من خلالها الشخص قراءة الآخرين و التعرف على ما يحملونه من طباع و صفات دون التحدث عن ذلك وفقاً لأسس و نظريات علمية.