أخبار العالم

بيل غيتس يتوقع جاهزية لقاحات "كورونا" في غضون 18 شهراَ

12.04.2020 | 13:22

قال مؤسس شركة "مايكروسوفت"، الملياردير الأمريكي بيل غيتس، إن اللقاحات ضد فيروس "كورونا" قد تكون جاهزة في غضون 18 شهراَ، مؤكداَ على عدم التسرع خوفا من "نتائج عكسية".

وأوضح غيتس في تصريح لشبكة "بي بي سي"، ان اللقاح هو "الطريقة الوحيدة" للعودة إلى الحياة الطبيعية التي كانت موجودة قبل انتشار الوباء.

وأضاف ان العالم كله يعمل الآن من أجل تلبية الحاجة الملحة ، ولكن طرح هذا اللقاح بسرعة قد ينطوي على "مخاطر تتعلق باختبار سلامته".

وبين غيتس أن لقاحات واعدة تحت التطوير رغم أن قلة منها ستكون فعالة، وأضاف أن 10 لقاحات من أصل 100 لقاح قيد التطوير واعدة للغاية، بما فيها لقاح ممول من اتحاد دولي مقره أوسلو .

 وتساعد مؤسسة غيتس في تمويل البحث والتطوير لمكافحة الوباء.

ولايزال فيروس "كورونا" يواصل تأثيره في مختلف انحاء العالم، بعد ظهوره لأول مرة في الصين في كانون الثاني الماضي، وسط مخاوف من استمرار الأزمة، مع زيادة الخسائر البشرية، فيما يتسابق علماء آخرون في الولايات المتحدة وألمانيا وروسيا ودول أخرى على ابتكار علاج فعال لمكافحة الوباء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.