الاخبار السياسية

لافرينتيف: استانا 11 سيركز على اللجنة الدستورية ووضع اللاجئين وادلب

28.11.2018 | 12:32

قال مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى سورية الكسندر لافرينتيف الاربعاء ان استانا 11 سيركز على 3 قضايا اساسية هي تشكيل اللجنة الدستورية ووضع اللاجئين وادلب.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن لافرينتيف قوله ان "هناك مسائل عديدة للبحث، لكن الوضع في سورية يتجه تدريجيا نحو الاستقرار، وآخر المعلومات تشير إلى نجاح العملية العسكرية في القضاء على الإرهابيين في محافظة السويداء، وسيتم توسيع العملية العسكرية للقضاء على المجموعات الإرهابية في المنطقة بين شرق الفرات والحدود العراقية السورية".

وانطلقت الاربعاء أعمال الجولة الحادية عشرة من اجتماع أستانا حول تسوية الأزمة في سورية في العاصمة الكازاخية

وعقد الوفد الممثل للنظام لقاء مع وزير خارجية كازاخستان خيرات عبد الرحمانوف وآخر مع الوفد الروسي برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية الكسندر لافرينتييف.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت الخارجية الكازاخية أعلنت عن وصول ممثلي جميع الأطراف المدعوة للجولة الـ11 لمؤتمر أستانا حول سورية إلى العاصمة الكازاخية، بمن فيهم وفد المعارضة السورية المسلحة.

وعقد، اواخر تشرين الاول الماضي، في موسكو، اجتماع لـ "ثلاثية أستانا" حول سوريا على مستوى نواب وزراء الخارجية، وتم الاتفاق على تسريع العمل على تشكيلة اللجنة الدستورية السورية.

وكانت محادثات الجولة العاشرة حول سوريا في صيغة أستانا انطلقت في شهر تموز الماضي، بمدينة سوتشي الروسية

واستضافت العاصمة الكازاخستانية أستانا 9 اجتماعات حول سوريا، بمشاركة الدول الضامنة الثلاث، روسيا وتركيا وإيران، إضافة إلى وفد النظام والمعارضة.

 

سيريانيوز


TAG:

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.