الاخبار السياسية

استجابة لطلب تركي...البنتاغون ينشر قوات أمريكية خاصة لدعم القوات التركية في سوريا

16.09.2016 | 19:39

أعلن البنتاغون, يوم الجمعة, عن نشره قوات أمريكية خاصة دعما للجيش التركي والفصائل المعارضة التي تعتبرها واشنطن"معتدلة" في هجومها على تنظيم الدولة الإسلامية" (داعش) شمال سوريا.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) عن المتحدث باسم البنتاغون أدريان رانكين-غالواي قوله إنه "استجابة لطلب تركي تمت الموافقة على أن ترافق قوات أميركية خاصة القوات التركية وفصائل المعارضة السورية المقبولة فيما تواصل تحرير أراض من تنظيم الدولة الإسلامية".

 من جانبه, أفاد مسؤول عسكري أمريكي, بحسب الوكالة, عن نشر بضع "عشرات" العناصر.

وجاء ذلك عقب تناقل وكالات أنباء عن مصدر "كبير من المعارضة السورية" قوله إن عددا صغيرا من القوات الأمريكية دخل بلدة الراعي السورية قرب الحدود مع تركيا في إطار عمليات تنسيق الضربات الجوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش). موضحا أن العسكريين الأمريكيين الذين تراوح عددهم بين خمسة وستة اضطروا للانسحاب صوب الحدود التركية بعدما احتج مقاتلون سوريون على وجودهم في البلدة.

وكان (البنتاغون) أكد, في وقت سابق, مشاركة مقاتلات امريكية بعملية "درع الفرات", التي اطلقتها القوات التركية, في جرابلس بريف حلب ضد تنظيم "داعش", مشيرا الى أنه تم تنفيذ غارات أمريكية عدة دعماً للهجوم على التنظيم في جرابلس. تزامنا مع اعلان نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن أن بلاده تؤمن بأن الحدود التركية مع سوريا، لابد أن تكون "تحت سيطرة انقرة".

ويواصل الجيش التركي عملياته في ريف حلب الشمالي تحت اسم "درع الفرات", والتي بدأت 24 آب الماضي, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية, مدعومة من تركيا, من السيطرة على مدينة جرابلس بالكامل، بعد معارك مع "داعش", كما انتزعت عدة قرى في جنوب غرب المدينة من الاكراد والتنظيم.

وأشارت تركيا, في عدة مناسبات, الى ان الهدف من غاراتها في سوريا هو إبعاد الجماعات المتشددة والفصائل الكردية المسلحة من الحدود.


سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.