أخبار الرياضة

بطل العالم هاميلتون يتوج بلقب جائزة المكسيك ويحافظ على حظوظه بحصد لقب سباقات الفورمولا وان

لويس هاميلتون

31.10.2016 | 01:44

أحرز سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم المركز الأول في سباق جائزة المكسيك الكبرى، المرحلة التاسعة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان، الأحد على حلبة الأخوين رودريغيز.

وتقدم هاميلتون على زميله في الفريق، الألماني نيكو روزبرغ وسائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل.

وحل فيتل رابعاً خلف سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن، بيد أنه استفاد من معاقبة الأخير بإضافة 5 ثوان إلى توقيته إثر احتكاكه بالألماني في اللفة قبل الأخيرة فتراجع إلى المركز الخامس خلف زميله في الفريق، الأسترالي دانيال ريكياردو.

وهو الفوز الـ51 لهاميلتون في مسيرته الاحترافية فتساوى مع الفرنسي آلن بروست، بطل العالم 4 مرات، كثاني أكثر السائقين فوزاً بالسباقات بعد الأسطورة الألماني مايكل شوماخر (91).

كما هو الفوز الثامن لهاميلتون هذا العام والأول في المكسيك فقلص الفارق إلى 19 نقطة بينه وبين روزبرغ متصدر الترتيب العام قبل مرحلتين من نهاية الموسم: والبرازيل وأبو ظبي، في أطول موسم فئة أولى منذ 1950 على مدى 21 سباقاً.

ونجح هاميلتون مرة أخرى في رهانه وأحرز المركز الأول للمرة الثانية على التوالي بعد سباق الولايات المتحدة الأحد الماضي، وذلك بعدما انطلق من الصدارة للمرة الثانية على التوالي والـ59 في مسيرته الاحترافية والعاشرة هذا الموسم فعزز أماله في الدفاع عن اللقب العالمي.

وانحصر لقب السائقين بين روزبرغ وهاميلتون، وحقق الأول الأهم بحلوله ثانياً كون احتلاله لهذا المركز في المرحلتين المتبقيتين سيخول له التتويج باللقب العالمي للمرة الأولى في مسيرته، كيفما كانت نتيجتا هاميلتون.

ويملك الألماني 349 نقطة مقابل 330 نقطة للبريطاني.

وتصب الاحصاءات في مصلحة روزبرغ إذ لم يسبق لأي سائق أن أحرز 9 سباقات خلال الموسم دون أن يتوج بطلاً للعالم، وفي الواقع ليس هناك سوى ثلاثة سائقين يتفوقون على السائق الألماني من حيث عدد الانتصارات في موسم واحد وهم مواطناه ميكايل شوماخر (13 في 2004 و11 في 2002) وسيباستيان فيتل (13 في 2013 و11 في 2011) وزميله هاميلتون (10 في 2014 و11 في 2015).

سيريانيوز