عبر الاسلاك

سيطروا على حلب قبل ان يسبقنا الالمان عليها .. ؟

03.11.2018 | 18:58

انتهت خدمة التلغراف رسميا في اذار من العام 2018 بعد ان قدمت خدمات جليلة للصحافة عبر اكثر من قرن ونصف القرن من الزمن ، ننقل في هذا الباب بعض الصور التي تخص سوريا تلك  التي انتقلت عبر التلغراف (الاسلاك) منذ بداية القرن العشرين وحتى التسعينيات منه وهي محفوظة في ارشيف سيريانيوز.


التقطت هذه الصورة في العام 1941 من قبل شركة اميركية مختصة في التقاط الصور ( ACME ) والتي عملت في هذا المجال من العام 1923 وحتى 1953 حيث اشترتها  بعد ذلك وكالة يونايتد برس الاميركية.

اهداف عسكرية في حلب 

حلب ، سوريا – هذه مجموعة متراصة من المدرجات و القبب الاسطح الشرقية والمأذن ، في ثاني اهم مدينة في سوريا حلب ، تتوضع قرب الحدود التركية وعلى خط بغداد الحديدي ، انها احد المراكز في سوريا التي يجب ان يتم السيطرة عليها بسرعة من خلال القوات البريطانية وقوات فرنسا الحرة لمنع الالمان من انزال قواتهم في شمال سوريا.

6 ايلول 1941

في هذه الفترة كانت سوريا ضمن الصراع بين القوى الكبرى في الحرب العالمية الثانية ، بين قوات الحلفاء التي تضم فرنسا الحرة ( القسم الذي لم يستسلم للالمان ) وبريطانيا وروسيا ، وبين الماينا النازية وايطاليا واليابان، واستطاعت القوات الانكليزية في النهاية من السيطرة على سوريا وانتزاعها من يد فرنسا الفيشية المتحالفة مع هتلر.

سيريانيوز


TAG:

احكام غيابية باعدام ابو محمد الجولاني والبويضاني

أصدرت محكمة الجنايات بدمشق أحكاماً غيابية باعدام كل من زعيم "هيئة تحرير الشام" المدعو محمد حسين الشرع الملقب "أبو محمد الجولاني"، وزعيم "جيش الإسلام" عصام بويضاني، وزعيم "فيلق الرحمن" عبد الناصر الشمير.