الأخبار المحلية

مصادر معارضة: حالات اختناق بشمال ادلب جراء غازات مصدرها الجانب التركي

19.02.2022 | 22:20

أفادت مصادر معارضة ونشطاء أن عدداَ من المدنيين تعرضوا لحالات" اختناق" جراء انتشار غازات في منطقة كفر لوسين شمال ادلب، مصدها الحدود التركية.

وأوضحت المصادر أن عدداَ من الأشخاص أصيبوا بحالات "اختناق وضيق تنفس وسيلان دموع"، جراء انتشار رائحة قوية جدا شبيهة براحة الغاز في المنطقة.

وبحسب المصادر، فإن سبب انتشار الغازات هو ضخ غازات مسيلة للدموع من الجانب التركي داخل أنفاق معدة للتهريب نحو الأراضي التركية ، وذلك في محاولة منها للقضاء على التهريب بشكل كامل.

 من جانبها، ذكرت منظمة الدفاع المدني عبر صفحتها الفيسبوك، ان مدنيين أصيبوا بضيق في التنفس وحرقة في العيون جراء استنشاق رائحة مخرشة  مجهولة المصدر انتشرت قرب الحدود السورية التركية شمالي ادلب،

ولفتت المنظمة إلى ان الفرق التابعة لها توجهت إلى المنطقة  وأجرت اختبارات للهواء، وتأكدت من عدم وجود أي عوامل كيميائية سامة.

وكانت القوات التركية قامت عدة مرات باطلاق النار على اشخاص خلال محاولتهم عبور الحدود السورية التركية، مما أسفر عن سقوط ضحايا.

 واتخذت تركيا اجراءات لمنع التهريب عبر الحدود مع سوريا بطرق غير شرعية، منها بناء جدار على طول الحدود، وتركيب أسلاك شائكة وكمرات حرارية.

سيريانيوز


TAG: